الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح الله فوزي: النهضة العمرانية في “العلمين والمنصورة والعاصمة” تعادل ما تم إنجازه خلال 20 عامًا

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 07:45 م

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التشييد والبناء في الجمعية، إن قطاع العقارات يعد أبرز القطاعات المستفيدة من تثبيت أسعار الفائدة في الفترة الحالية، مع عودة كافة الأنشطة الاقتصادية للعمل، كما كانت قبل حالة الإغلاق التي فرضت في مارس الماضي.

وأضاف نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، في تصربحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن قطاع التشييد والبناء يعد أبرز القطاعات التي تحظى باهتمام المستثمرين في الوقت الحالي، موضحا أن شركات المقاولات استفادت بشكل واسع من مبادرة البنك المركزي المصري لدعم الصناعة والمقاولات بفائدة 8%، والتي تعد محفزًا قويا للاقتراض.

وتابع رئيس لجنة التشييد والبناء، أن هذا السعر المناسب للفائدة سيدعم التوسعات الاستثمارية للشركات خلال الفترة المقبلة في المدن الجديدة التي تحظى بأكبر الأعمال الاستثمارية في الوقت الحالي.

“مدبولي”: توجيهات رئاسية بالإسراع في تشطيب أفرع البنوك بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

وأوضح فوزي، أن أبرز المدن التي تحظى بالتوسعات الاستثمارية لرجال الأعمال في الوقت الحالي، هو مدينة العلمين الجديدة، التي تعد أبرز الوجهات الشاطئية على ساحل البحر المتوسط، والتي تسعى الدولة لأن تجعلها مقصدًا للسياحة المحلية والعالمية، بأن تكون الأعمال الإنشائية والتشطيبات الخاصة بجميع المشروعات التى يتم تنفيذها بالمدينة؛ على أعلى مستوى من الجودة.

رئيس الوزراء ووزير الإسكان في العلمين الجديدة
رئيس الوزراء ووزير الإسكان في العلمين الجديدة

وأشار فوزي، إلى أنه بالإضافة لمدنية العلمين الجديدة، هناك مدينة المنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن هذه المدن تسبق كافة المدن المصرية الأخرى في النهضة العمرانية، لافتًا إلى أن هناك قرابة 60 شركة خاصة تعمل في العاصمة الإدارية الجديدة فقط.

ولفت رئيس لجنة التشييد والبناء إلى أن اهتمام الحكومة بالنهضة العمرانية في هذه المدن الثلاث يسبق أي اهتمام آخر للحكومة خلال  الـ6 سنوات الماضية، موضحا أن ما تم إنجازه في هذه المدن حتى الآن يعادل ما تم إنجازه خلال آخر 20 عامًا.

ونوَّه بأن الحكومة فتحت المجال أمام التوسعات الاستثمارية لرجال الأعمال في هذه المدن بشكل كبير في الأعمال الفنية وأعمال التشييد والبناء، لافتا إلى أن الحكومة بدأت بالفعل عمليات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وهو ما سيساعد على المزيد من الاستثمار العقاري والنهضة العمارية.

تابع مواقعنا