الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. بدء إخطار طلاب الثانوية العامة بنتائج التظلمات على النتيجة (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/أغسطس/2020 - 10:21 ص

قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم إخطار الطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة، بنتيجة الاطلاع على كراسات الإجابة، بدءًا من اليوم السبت، وتباعًا طبقًا لما يرد للجان النظام والمراقبة من نتائج، وذلك من خلال الرابط التالي tazalomg12.emis.gov.eg

وأضاف حجازي، أن أعمال التظلمات تتم وفق منظومة تتسم بالسرية المطلقة لضمان الحيادية، وأن خط سير صور كراسات الامتحانات للطلاب المتضررين لا تقل تأمينًا عن ما يتم داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح.

وأشار رئيس لجنة الثانوية، إلى أنه في حالة التأكد من أحقية الطالب في أي درجة يتم طلب أصل الكراسة لتعديل الدرجة بها وعودتها إلى الإدارة العامة للامتحانات لإعداد مذكرة بالتعديل واعتمادها من رئيس عام الامتحان لتعديل النتيجة وإخطار الطالب عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة وإرسالها لمكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات.

نائب وزير التعليم: “لو طالب له 20 درجة في التظلمات هجيب للمصحح إعدام”

فيما تستأنف لجنة النظام والمراقبة، اليوم السبت أعمالها في تلقي طلبات التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، وذلك في ثاني أسابيع تلقي التظلمات والأخير، وفقا المواعيد المقررة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس الماضي، عن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات للاطلاع على كراسات إجاباتهم في امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، حيث بلغوا 59607 طالب/طالبة حتى الآن.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي عدد الكراسات التي تم طلب الاطلاع عليها بلغ 78433 كراسة إجابة، وجاءت اللغة العربية كأكثر مادة تم التقدم بطلب للاطلاع عليها حيث تقدم 14873 طالب/طالبة بطلب للاطلاع على كراسات إجابة اللغة العربية، يليها مادة الفيزياء بإجمالي 13622 طالب/طالبة تقدموا بطلب اطلاع، وجاءت مادة علم النفس والاجتماع في المركز الأخير كأقل مادة تم تقديم طلب اطلاع بإجمالي 612 طالب/طالبة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن فتح باب التقدم لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2020/2019 خلال الفترة من 6 إلى 20 أغسطس 2020، لمدة 15 يوما.

طالب ثانوية من أمام لجنة التظلمات: “بيتي متدمر وحلمي في دخول إعلام راح” (فيديو)

تابع مواقعنا