الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باستثمارات تتخطى مليار جنيه.. “العربية للتصنيع” توقع عقد إنشاء أكبر مصنع للألياف الضوئية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 15/أغسطس/2020 - 11:02 ص

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تسعى لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والعمل علي خفض الواردات، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتحقيق الرقمنة لكافة مشروعات التنمية العملاقة.

جاء ذلك خلال توقيع العقد النهائي، مع شركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “بنية كابيتال”، لإنشاء أكبر مصنع لكابلات الألياف الضوئية في مصر والمنطقة الأفريقية والعربية بالشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع.

وأوضح “التراس” أن هذا الصرح الصناعي الذي ستنشئه بنية كابيتال، بحجم استثمارات يتعدى المليار جنيه وذلك بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب علي أحدث تكنولوجيا كابلات الألياف الضوئية بمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

واشار التراس إلى أن العربية للتصنيع تستهدف بهذه الشراكة تأسيس صناعة وطنية تلبي احتياجات السوق المحلي من بُنى تحتية تكنولوجيا متطورة للشبكات والاتصالات لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر، بالإضافة إلي فتح منافذ للتصدير للمنطقة العربية وأفريقيا.

“الاستثمار” و”العربية للتصنيع” يضعان آلية لتعميق التصنيع المحلي بالتعاون مع الشركات الاستثمارية

تابع مواقعنا