الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار تذاكر المترو الجديدة وعدد المحطات لكل تذكرة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 16/أغسطس/2020 - 10:25 م

أعلن وزير النقل، المهندس كامل الوزير، أسعار تذاكر المترو الجديدة بزيادة الأسعار إلى مستوى جديد يُطبق بداية من غد الاثنين 17 أغسطس 2020، وجاء ذلك في أعقاب افتتاح مرحلة، جديدة اليوم الأحد، من الخط الرابع لمترو الأنفاق، وتُطبق الزيادة الجديدة عل جميع الخطوط بما فيها الأول والثاني والثالث وليست المحطات بالمرحلة الجديدة فقط، كما تشمل الزيادة جميع الفئات السعرية.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

حسبما أعلنه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، فإن أسعار تذاكر المترو الجديدة شملت جميع التذاكر بداية من فئة الثلاثة جنيهات والتي كانت أقل سعر لتذكرة مترو الأنفاق للمواطنين العاديين، لتكون الزيادة تحريكًا شاملًا لجميع أسعار التذاكر.

وجاءت أسعار تذاكر المترو الجديدة كالتالي:

تذكرة مترو الأنفاق بسعر 3 جنيهات، سعرها الجديد 5 جنيهات.

تذكرة المترو بسعر 5 جنيهات، سعرها الجديد 7 جنيهات.

تذكرة المترو بسعر 7 جنيهات، سعرها الجديد 10 جنيهات.

وبذلك تكون كل الفئات السعرية لـ أسعار تذاكر المترو تحركت للفئة الأعلى منها، ليبدأ سعر تذكرة المترو من 5 جنيهات كأقل سعر تذكرة للأشخاص العاديين، وذلك لأنه تكون هناك استثناءات لذوي الاحتياجات الخاصة والمجندين والشرطيين والعسكريين وأصحاب المعاشات، بشروط محددة.

الوزير: أسعار تذاكر المترو الجديدة شاملة جميع الخطوط

وأكد المهندس كامل الوزير، في مداخلة هاتفية مع قناة صدى البلد، أن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق تشمل جميع الخطوط وجميع الفئات السعرية، موضحًا أن عدد المحطات وفقًا لكل فئة سعرية لتذاكر مترو الأنفاق كالتالي:

تذكرة الـ 5 جنيهات: من محطة إلى 9 محطات.

تذكرة الـ 7 جنيهات: من 9 محطات إلى 16 محطة

تذكرة الـ 10 جنيهات: من 16 محطة إلى 40 محطة

وقال الوزير، إن الزيادة وتحديد أسعار تذاكر المترو الجديدة، سببها أن خطوط مترو الأنفاق تستهلك كهرباء والتي زادت أسعارها في السنوات الأخيرة لـ 4 شرائح، كما أن هناك مرتبات الموظفين العاملين بشركة مترو الأنفاق، فضلًا عن استهداف الدولة تجديد الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق ليكونا بمستوى الخط الثالث للمترو، فيما يتعلق بالإشارات والسكة.

وزير النقل: الفئات المستثناة لن يطبق عليها زيادة أسعار تذاكر المترو (فيديو)

ولفت إلى طلبه في وقت سابق من مجلس الوزراء بعدم زيادة أسعار تذاكر المترو الجديدة حتى يتم توفير حل بديل لزيادة أسعار تذاكر المترو، وإيجاد وسائل بديلة حتى لا يتم زيادة الأسعار، مشيرًا إلى التعاقد مع شركة إعلانات لاستخدام محطة عدلي منصور التي تم افتتاحها اليوم، لتوفير دخل مليار و110 ملايين جنيه في السنة.

وذكر أن هيئة مترو الأنفاق هي هيئة اقتصادية لا يجب أن تحمل الدولة أية أعباء مالية، موضحًا أن مصاريف مترو الأنفاق تصل إلى 8 ملايين جنيه، بينما دخل الهيئة 50% من هذا المبلغ، لكن أسعار تذاكر المترو الجديدة ستساهم في سد جزء من هذا العجز.

تابع مواقعنا