الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المصارف يكشف خطة دعم البنوك للبنان بعد انفجار مرفأ بيروت

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 16/أغسطس/2020 - 08:42 م

أعلن اتحاد المصارف العربية، إطلاق مبادرة كبرى لدعم دولة لبنان، في الأزمة التي تعاني منها حاليًا إثر حادث انفجار ميناء بيروت البحري، والبادرة ستكون عبارة عن حساب مصرفي تحت مسمى: “الحساب العربي للإغاثة والدعم الخاص بلبنان” لتقديم المساعدات للشعب اللبناني الشقيق.

اتحاد المصارف العربية يكشف مبادرة تمويلية كبرى لإغاثة لبنان

 

وقال مصدر مسؤول باتحاد المصارف العربية، إن هناك تنسيقًا يتم حاليًا بين الاتحاد وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من أجل بدء المبادرة في أسرع وقت، لتوفير الدعم للشعب اللبناني.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الاتحاد وجامعة الدول العربية ينسقان من أجل إصدار خطاب مشترك بشأن المبادرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحًا أن هذا الخطاب سيكون موجهًا  للبنوك العربية من أجل طلب تقديم الدعم لإعادة إعمار بيروت.

وتابع المصدر، أن الاتحاد في انتظار الخطاب الرسمي للأمين العام لجامعة الدول العربية، ثم سيرفق معه خطاب الاتحاد، ويوجه لرؤساء البنوك العربية بشكل عام، كخطاب مشترك لطلب الدعم والمساندة للدولة اللبنانية.

وأشار المصدر، إلى أن يوم الخميس الماضي، عقد اتحاد المصارف العربية، اجتماعًا مع الاتحادات والمنظمات العربية، في إطار العمل العربي المشترك، وعقد الاجتماع برئاسة الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية، الدكتور كمال حسن علي، من أجل مناقشة ما يمكن أن تقدمه المنظمات والاتحادات العربية للشعب اللبناني.

وعلى صعيد فتح الحساب أمام تبرعات رجال الأعمال، أوضح المصدر، أن كافة المنظمات العربية ستكون مختصة بجمع التبرعات وتقديم الدعم، مشيرا إلى أن اتحاد الغرف العربية يمكن أن ينشئ مبادرة تختص بتبرعات رجال الأعمال، واتحاد المستثمرين العربي أيضا سيكون أيضا مختص بجمع الدعم من رجال الأعمال، لافتا إلى أن اتحاد المصارف سيكون مختصًا أكثر بالبنوك العربية.

وبالأمس، قال وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، أن جامعة الدول العربية تنسق مع الاتحاد فى إطلاق حساب مصرفي تحت مسمى “الحساب العربي للإغاثة والدعم الخاص بلبنان”، مشيرا إلى أن المصارف والمؤسسات المالية العربية  الأعضاء في الاتحاد، ستقوم بتمويل هذا الحساب دعمًا لصمود الشعب اللبناني، والمساهمة في إعادة بناء وإعمار ما هدمه الانفجار الكارثي الذي تعرضت له بيروت.

تابع مواقعنا