الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: طالبنا باستدعاء وزير التعليم العالي لمعرفة حقيقة توصلنا لعلاج لفيروس كورونا

القاهرة 24
سياسة
الأحد 16/أغسطس/2020 - 11:39 م

قال البرلمانى محمد الكوراني، إن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أدلى بتصريح يقول إننا توصلنا إلى علاج لفيروس كورونا، المستجد “كوفيد19″، وأن نسبة الشفاء به تصل إلى 95% ، ولذلك طالبنا باستدعاء وزير التعليم العالى للوقوف على مدى صحة هذا الحديث.

وأضاف “الكوراني”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن العالم كافة يبحث عن علاج للفيروس القاتل، والشغف العالمي والمحلي يدفعنا إلى الاستيضاح للوقوف على تفاصيل هذا الأمر، وتابع: “أنا أكيد هكون فخور لو أن بلدى توصلت لذلك”.

“التعليم العالي”: توصلنا لأدوية مدمرة لـ”كورونا” فاعليتها 95% (فيديو)

وفي وقت سابق، كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أن هناك دراسة إكلينيكية تمت على الحيوانات توصلت إلى اكتشاف نوعين من الأدوية يؤدي استخدامهما إلى تحسن وصول الدواء للمستقبلات الموجودة بفيروس كورونا وبالتالي تدميره.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامية هدير أبو زيد، عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و “ON”، أن نوعي الأدوية من الأنواع الآمنة وهي متواجدة فى الأسواق، ولكن يتم استخدامها لعلاج أغراض غير كورونا.

“الصحة”: إرسال فريق طبي مصري للسوادن ضمن مبادرة السيسي لعلاج مليون إفريقي من فيروس سي

تابع مواقعنا