السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام داغر عن شويكار: “جمال الدنيا نقص منه حته برحيلك.. وصوتك بيرن في وداني”

القاهرة 24
فن
الأحد 16/أغسطس/2020 - 10:51 ص

رثى الفنان حسام داغر، الفنانة الكبيرة شويكار، التي توفيت أول أمس، إثر انفجار في المرارة، بأحد مستشفيات منطقة المهندسين، عن عمر ناهز الـ85 عامًا.

وشارك داغر جمهوره بصورة لشويكار، وعلق عليها قائلًا: “جمال الدنيا نقص منه حته برحيلك يا شويكار.. صوتك بيرن في وداني.. علشان تعرف دول تقليدهم حاجة بسيطة و سهلة عليا.. ولا فيش أبدًا واحده منهم تقدر علي تقليد مصرية، ولاتقليدك أنتي يا شويكار وداعًا شويكار.. نجمة كبيرة رجعت للسما.. مع السلامة”.

 

View this post on Instagram

 

جمال الدنيا نقص منه حته برحيلك يا شويكار..صوتك بيرن في وداني ( علشان تعرف دول تقليدهم حاجه بسيطه و سهله عليا ولا فيش ابداً واحده منهم تقدر علي تقليد مصريه ) و لاتقليدك انتي يا شويكار ? وداعاً شويكار ? نجمة كبيرة و رجعت للسما .. مع السلامة ?

A post shared by Hossam Dagher (@hossam.dagher) on Aug 15, 2020 at 6:35pm PDT

شويكار، هي ممثلة مصرية ذات جذور تركية من أب تركي وأم شركسية، ولدت في مدينة الإسكندرية عام 1938، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، من أفلامها “أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء”.

ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها: “أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين”، ومنذ مطلع السبعينيات، ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها “الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا”. كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة”.

يذكر أن، شويكار قد توفيت يوم الجمعة الماضية الموافق 14 من أغسطس، عن عمر ناهز الـ85 عامًا، بعد معاناة مع أمراض الشيخوخة، ودخولها المستشفى مؤخرًا إثر انفجار في المرارة، مما أدى إلى وفاتها بمستشفى الصفا في المهندسين، وتم دفنها في اليوم الثاني بمقابر أسرتها في مدينة 6 أكتوبر، وبحضور عدد كبير من محبيها وأصدقائها، منهم: دلال عبد العزيز، ميرفت أمين، شهيرة، نهال عنبر، أشرف زكي، ومحمد نجل فؤاد المهندس الذي حرص على متابعة إجراءات خروج الجثمان، وتوديعه إلى مثواه الأخير.

نجل فؤاد المهندس يكشف وصية الفنانة الراحلة شويكار (فيديو)

تابع مواقعنا