الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“دينية النواب” تشيد بمارجريت عازر لتقديمها طلبًا بترميم المساجد الأثرية.. و”الأوقاف بحاجة لـ800 مليون جنيه

القاهرة 24
سياسة
الأحد 16/أغسطس/2020 - 01:33 م

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن هناك تنسيق كامل بين وزيري الأوقاف والآثار فيما يخص العمل علي ترميم وصيانة المساجد الأثرية، مؤكدًا علي أهمية ذلك في دعم وتنشيط السياحة الدينية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف، اليوم الأحد؛ لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة مارجريت عازر بشأن صيانة وترميم مسجد الخازندارة بحي شبرا بالقاهرة لقيمتة الأثرية والتاريخية والإسلامية.

ومن جانبه أكد مجدي أبو عيد، مدير الإدارة الهندسية بوزارة الأوقاف، أن الوزارة طالبت بتخصيص مبلغ 800 مليون جنيه لترميم المساجد الأثرية، إلا أنه تم تخصيص 200 مليون فقط، وهناك تنسيق بين وزارتي الآثار الأوقاف في هذا المجال، مضيفًا أن الوزارة لديها خطة لترميم وصيانة ما يقرب من 2000 مسجد مسجلين كآثار.

وقال رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إنه سعيد بتقديم النائبة مارجريت عازر لمثل هذا الطلب، متابعًا: ” هذا يؤكد أن المجتمع المصري نسيج واحد، وأن إعلاء قيم المواطنة فوق كل اعتبار، وما يحدث نموذج فريد لا يوجد إلا في مصر فقط “.

وطالب العبد، بالعمل وبسرعة علي ترميم وصيانة المسجد، قائلًا: “أنا شخصيًا وإعلاءًا لقيمة ومبادئ المواطنة، سوف أبحث عن كنيسة مهملة وتقديم طلب إحاطة بشأنها “.

“قوى النواب” توافق من حيث المبدأ على جواز ندب العاملين بالصناديق الخاصة للجهاز الإداري

تابع مواقعنا