الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايا دياب تهاجم الحكومة اللبنانية: “بلد يحكمه دودو والدود منه وفيه” (تدوينة)

القاهرة 24
فن
الأحد 16/أغسطس/2020 - 11:35 ص

أعربت الفنانة اللبنانية مايا دياب، استيائها من الحكومة اللبنانية، من عدم الوصول إلى أسباب تفجير مرفأ بيروت الكارثي الذي وقع يوم 4 أغسطس الماضي، وأسفر عن وفاة وإصابة الكثير، وتدمير المنازل والمنشآت. وكتبت دياب على حسابها الشخصي بموقع تبادل التغريدات القصيرة “تويتر”: “كارثة هزّت الارض،ومسحت #بيروت، ،كارثة أمن قومي..من يوم الثلاثاء 4 أغسطس لليوم،مين توقّف ومع مين تحقق؟؟ كم من مسؤول مَرّ على هذه المسؤولية، أيه ووينن؟ يا جماعة بلد يحكمه دودو، والدود منه وفيه..#بيروت_في_قلوبنا”.

مايا دياب على تويتر
مايا دياب على تويتر

وفي وقت سابق، تسلم المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت بالعاصمة اللبنانية، القاضي فادي صوان، ادعاء النائب العام لدى المجلس العدلي القاضي غسان عويدات مرفقا بمحاضر التحقيقات الأولية.

وذكر مراسل “سكاي نيوز عربية” أن المحقق العدلي باشر دراسة الادعاء والمحاضر، تمهيدا للبدء بإجراء استجواباته الاثنين المقبل.

وشملت ورقة الطلب التي أعدها القاضي عويدات، الادعاء على 25 شخصا في جريمة انفجار مرفأ بيروت بينهم 19 موقوفا، أبرزهم مدير مرفأ بيروت المهندس حسن قريطم، مدير عام الجمارك بدري ضاهر والمدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي، وعلى كل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو متدخلا أو مقصرا، بجرائم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة أكثر من 177 شخصا، وجرح الآلاف وإصابة عدد كبير من الجرحى بأضرار وأعطال وتشوهات جسدية وحالات عجز دائمة، إضافة إلى تدمير مرفأ بيروت ومنشآته بالكامل، ومنازل المواطنين وممتلكات عامة وخاصة.

مايا دياب تكشف معاناتها بعد انفجار مرفأ بيروت: “عم ببكي وشايفة أن المصيبة بتكبر”

مايا دياب تطالب بالتدخل السعودي لحل الأزمة اللبنانية بعد انفجار مرفأ بيروت (تدوينة)

تابع مواقعنا