السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل الوقت مناسب للمواطنين لشراء الذهب وتخزينه؟.. شعبة المصوغات تجيب

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 16/أغسطس/2020 - 06:48 م

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب والمصوغات بالغرف التجارية بالقاهرة، إن أكثر من يشترون المعدن النفيس حاليا في السوق المحلي المصري، هم المواطنون الذين يكونون في حاجة ماسة لاقتناء المعدن، مثل الأسر التي لديها حالات زواج أو مناسبات خاصة.

وأضاف سكرتير شعبة الذهب في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه لا يمكن لأحد أبدا أن ينصح المواطن العادي بشراء الذهب كاستثمارات آمنة، أو أن ينصح ببيع الذهب في الفترة الحالية التي تشهد ارتفاعا تاريخيا للمعدن ثم العودة لشرائه في وقت لاحق عند هبوط الأسعار.

أسعار الذهب وفق آخر تحديث لأسواق الصاغة في مصر اليوم الأحد 16 أغسطس 2020

 

وأوضح نجيب، أن أسعار الذهب في مصر تسير على نفس خطى الأسعار العالمية، وأن أكبر تجار المعدن النفيس في مصر، لا يستطيعون أن يضعوا أية توقعات بشأن أسعار المعدن الأصفر، إذا كانت سترتفع لاحقا أو ستهبط مرة أخرى.

وتابع نجيب: “لا نستطيع أن ننصح المواطن بشراء المعدن الأصفر في هذه الفترة، أو نقول له بأن يبيع الذهب الذي لديه ويقتنيه مرة أخرى، لأن الأسعار الدولية مضطربة لا يمكن أن نضع لها توقعات، ولا نستطيع أن نعطي نصائح محددة في هذه هذا الشأن”.

وذكر سكرتير شعبة الذهب، أن من يريد أن يشتري المعدن الأصفر كاستثمارات هذه الأيام، فإنه يشتريه كسبائك بدون مصنعية وبدون قيمة مضافة أو عمولات، موضحا أن هذه أفضل طريقة يمكن أن يستثمر بها المواطن في الذهب خلال هذه المرحلة.

وتراجعت أسعار الذهب عالميًّا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، كأول هبوط أسبوعي منذ بداية يونيو الماضي، بعد قفزة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وعودة المستثمرين لتقييم توجهاتهم، وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم شهر ديسمبر نحو 1949.80 دولار، مع إغلاق جلسة الجمعة، كما سجل سعر التسليم الفوري للمعدن الصفر نحو 1942 دولارًا للأوقية.

وكان المعدن الأصفر افتتح جلسات الأسبوع الماضي يوم الاثنين، عند سعر 2069 دولارا للأوقية بالنسبة للعقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر، وافتتح سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر نفس الجلسة عند مستوى 2063 دولارًا للأوقية.

وسجل سعر جرام الذهب من عيار 21 في مصر، بمحلات الصاغة بدون مصنعية اليوم، نحو 859 جنيها متراجعا من سعر 910 جنيهات يوم الأحد الماضي.

تابع مواقعنا