الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: ما حدث بمرفأ لبنان جعل الحكومة المصرية تراجع المواد الخطرة بالموانئ

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 16/أغسطس/2020 - 07:13 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن ما حدث بمرفأ بيروت في لبنان، جعل الحكومة المصرية تراجع كميات المواد الخطرة الموجودة بالموانئ المصرية، قائلا: “تخلصنا بالفعل من كميات كبيرة من الراكد والمهمل والمواد الخطرة الموجودة في الموانئ”.

وأضاف معيط، خلال الجلسة العامة للبرلمان أثناء مناقشة مشروع قانون الجمارك، أن هناك مواد تم تسليمها للوزارات المتعددة ومنها البترول والدفاع والداخلية، وفى ديسمبر المقبل سيكون قد تم تنظيف الموانئ المصرية بالكامل من كل الراكد والمهمل والمواد الخطرة.

وزير المالية: السيسي سيوقع على قرار لإلغاء الفوائد وغرامات التأخير خلال أيام (فيديو)

وأكد وزير المالية، أنه تمت مراجعة الرواكد والحاويات والمواد الخطرة بجميع الموانئ المصرية بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: “أنجزنا كثيرا في هذا الملف، وهناك أمور تحتاج إلى وقت وإجراءات، وتخلصنا بالفعل من كميات ضخمة من الرواكد خاصة من المواد الممنوع دخولها مثل الأسلحة والألعاب النارية”.

وزير المالية: نستهدف تحويل 5 ملايين بطاقة حكومية إلكترونية إلى “ميزة” مجانًا

وأشار وزير المالية، إلى أن قانون الجمارك الجديد يضع نظامًا جديدًا للرقابة السابقة، قائلا: “أي حاجة هتيجي من برا نكون عارفين هي جاية لمين ونرد على الميناء الخارجي خلال 48 ساعة، وفى بعض الحالات يكون المستورد كحول، والحاجة لن تتحرك من ميناء التصدير قبل موافقة السلطات المصرية، ومن 4 إلى 6 أشهر سيتم تنفيذ هذا النظام وكله هيكون إلكترونيا”.

فيما وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الشكر لوزير المالية بعدما بعث برسالة طمأنة للمصريين، قائلا: “كان في حاجات في الموانئ تبدو أثرية لأنها تظل بالميناء مدد من 50 إلى 60 سنة، أنا جيت المجلس لقيت عربيات من غير عجل”.

“المالية”: تحصيل 3.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية في يوليو

تابع مواقعنا