الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التموين”: المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا أنشأت باستثمارات 6 مليارات جنيه وتوفر 50 ألف فرصة عمل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 02:27 م

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا تعد أكبر منطقه تجاريه ولوجيستيه تم انشائها بالتعاون بين شركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار وجهاز تنمية التجاره الداخليه التابع للوزارة، ضمن خطة الدوله لإنشاء مثل هذه المناطق بجميع محافظات الجمهورية على مساحه حوالي 83 فدان باستثمارات تتعدى 6 مليارات جنيه مصري، وتتوسط المنطقة التجارية عشرة محافظات بوسط الدلتا وتخدم 42 مليون نسمه توفر أكثر من 50000 فرصة عمل مباشره وغير مباشره خلال مدة تنفيذ المشروع بالاضافة لفرص العمل التي سيتم توفيرها بعد عمل المشروعات التي تم تنفيذها.

من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المنطقة اللوجستية في طنطا تتضمن العديد من الأنشطه التي سوف تسهم في نقله نوعيه للمواطن بمحافظات بالدلتا حيث تضم أكبر مركز تجاري بالمحافظات على مساحة 135000 متر مربع تم افتتاحه فى 3/9/2019 يحتوى هايبر ماركت وتوكيلات تجاريه و7 دور عرض سينمائية وأكبر منطقه لوجيستيه للأدوية بأحدث التكنولوجيا العالميه للاقلال من الهادر وتوفير الأدويه لمواطني الدلتا.

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، أن المنطقة تضم أيضا معارض تجاريه وأسواق مفتوحه وأسواق جمله ومنطقه لبيع وصيانة السيارات والمعدات والألات المتنوعة، ومكاتب إدارية مزودة بجميع مسلزمات الإدارة الحديثه تساهم فى تواجد الشركات العالميه بمحافظات الدلتا مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب الذين يتم تأهيلهم تحت إدارة كوادر لديها خبرات عديدة ومراكز تدريب بالتعاون مع أكبر المراكزبالشرق الأوسط

وقال شريف يونس العضو المنتدب لشركة “فيرن بروجلوبال” للاستثمار ان المنطقة تتضمن:

– قاعات مؤتمرات تساهم فى اقامة الفعاليات الكبرى بمحافظة الغربية والمحافظات المجاورة. – أكبر نادى رياضي اجتماعي بالمنطقه يسهم فى استيعاب الشباب وتواصل الأجيال والمحافظه على الأجيال الناشئة. – فندق على مستوى مرتفع يسهم في استضافة الشخصيات المرموقة بالإضافة إلى معسكرات الشباب وأهالي الدلتا – خدمات حكومية. – محطة خدمة وتموين سيارات. – تم تزويد المنطفه التجارية اللوجيستية بمرافق مستقله من كهرباء و مياه وصرف صحي وغاز طبيعي وشبكة اتصالات وشبكة إنترنت حديثه من خلال أجهزة الدولة المختلفة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،  المنطقة التجارية/اللوجستية بمدينة طنطا، والتي تتضمن متابعة تنفيذ أعمال المخازن والوچيستيات ومنطقة البيع بالتجزئة وخدمة السيارات ومناطق ترفيهية متنوعه، وأيضا مقر للسجل التجاري بالمنطقة.

ويرافق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال زيارة المنطقة التجارية/اللوجستية، كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين، بالخارج والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

كما سيتم افتتاح النادى الرياضي الاجتماعي كأحد الأنشطة الترفيهية بالمنطقة التجارية/اللوجستية بحضور كل من المهندس أشرف دوس، رئيس مجلس إدارة شركة “فيرن بروجلوبال” للاستثمار، وشريف يونس، العضو المنتدب للشركة، واللواء مهند أبو ليمون، مدير شركة داون تاون دلتا، واللواء سعيد السيد مدير نادى ماتريكس.

تابع مواقعنا