السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر الدولار اليوم 17-8-2020 في مصر تحديث يومي

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 12:59 م

استقر سعر الدولار اليوم 17-8-2020 في بداية التعاملات الصباحية اليوم الاثنين، في معظم البنوك العاملة في مصر، وعلى رأسها البنك الأهلي وبنوك مصر والقاهرة وكريدي أجريكول، بالإضافة إلى الاستقرار في البنك المركزي المصري الذي يعد المحرك الأساسي لأسعار البيع والشراء رغم تحريك أسعار الصرف وتعويم الجنيه في العام 2016.

ويواجه الدولار الأمريكي قوة كبيرة من الجنيه المصري منذ بداية العام الجاري، وحتى قبل انتشار أزمة تفشي كورونا، الأمر الذي أدى إلى تراجعات كبيرة للورقة الخضراء أمام الجنيه، وتراجعها لحاجز الـ 15 جنيه، بعدما كسرت حاجز الـ 16 جنيه للمرة الأولى في العام 2017، مما أدى إلى زيادة عملية التضخم بشكل تاريخي لم تشهده العقود الثلاثة الماضية حتى وصل إلى 34% قبل أن يعود إلى الانخفاض.

ويرصد القاهرة 24، كافة التفاصيل الخاصة بتحديث سعر الدولار اليوم في البنوك المختلفة، وأسعار الشراء والبيع، والبنوك التي حققت استقرارًا والبنوك التي شهدت تراجعًا مثل تراجعات أمس، وذلك في سياق التقرير التالي:

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

استقر سعر الدولار اليوم الاثنين في بداية التعاملات الصباحية في البنك المركزي المصري، حيث بلغ سعر الدولار 15.87 جنيه للشراء و15.97 جنيه للبيع، فيما حقق الدولار هبوطًا بقيمة قرش واحد في مصرف أبوظبي الإسلامي حيث سجل 15.88 جنيه للشراء، و15.98 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

أما في البنك الأهلي المصري، الذي يعد أشهر البنوك العاملة في مصر، فقد استقر عند نفس سعر الأمس ومرتفعًا بقيمة قرش واحد عن الأسعار في البنك المركزي، حيث سجل 15.88 جنيه للشراء، و 15.98 جنيه للبيع، وهي نفس الأسعار التي سجلتها بنوك البركة والعربي الإفريقي والقاهرة.

سعر الدولار في بنك مصر

أما عن سعر الدولار في بنك مصر، في الأمر لم يختلف كثيرًا عن سعره في البنك الأهلي المصري، حيث استقر الدولار على نفس أسعار الأمس المتطابقة مع البنك الأهلي مسجلًا 15.88 جنيه للشراء، و 15.98 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

استقر سعر الدولار داخل جدران بنك الإسكندرية، ليتطابق مع سعر البنك المركزي المصري حيث بلغ 15.87 جنيه للشراء، و 15.97 جنيه للبيع، وهو نفس سعر بنك كريدي أجريكول والبنك التجاري الدولي CIB.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصناعة توضح نظم سداد تكلفة تحويل السيارات للغاز: “بطريقة مش هيحس بيها المواطن”

وحقق الدولار أعلى سعر له في البنوك سواءً في البيع أو الشراء، داخل بنك التعمير والإسكان، حيث سجل 15.89 جنيه للشراء، و 15.99 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم 17-8-2020 في مصر

الجدير بالذكر، أن انخفاض الدولار وتراجعه أمام الجنيه منذ بداية العام الجاري بعد ارتفاعات حادة بدأت في العام 2016 بعد تعويم الجنيه، قد أظهر قوة الجنيه المصري، وذلك بسبب زيادة المعروض من الدولار بسبب عدة عوامل أهمها ارتفاع الصادرات المصرية وعودة السياحة مما ساهم في تراجع التضخم الاقتصادي بنسبة كبيرة.

وبالرغم من القوة التي اكتسبها الجنيه المصري أمام الدولار وما له من فوائد كبيرة إلا أن عددًا من الاقتصاديين حذر منها، خاصة وأن ارتفاع الجنيه أمام الدولار قد يساهم في ارتفاع أسعار الصادرات المصرية، مما قد يقل من تنافسيتها أمام الدول المصدرة الأخرى.

تابع مواقعنا