الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر أمني يكشف تفاصيل حادث قطار دشنا في قنا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 02:42 م

كشف مصدر أمني بمديرية أمن قنا، أن حادث تصادم قطار رقم 832 مميز القادم من الأقصر متجهًا إلى القاهرة بتروسيكل، وقع بمزلقان عشوائي، ولا يوجد عليه عمال تابعين للسكة الحديد، ولا إشارات.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المزلقان لا يوجد به حاجز أو سلسلة حديدية أثناء عبور القطار، ورجحت التحريات الأولية، أن سبب الحادث هو الإهمال لعدم تواجد إشارات في المزلقان تفيد بمرور القطار عليه، وأن سائق التروسكيل حاول المرور بسرعة، ما أدى إلى تصادمه بالقطار، مؤكدًا أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا أو مصابين.

جدير بالذكر أن عدد المزلقانات العشوائية بمحافظة قنا تصل إلى نحو 82 مزلقانًا بداية من قرية أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت شمالًا وحتى مركز قوص جنوبًا.

قطار يصدم “تروسيكل” أثناء عبوره أحد المزلقانات في قنا

وكانت حركة القطارات تعطلت بالكامل، اليوم الاثنين، بعد وقوع حادث تصادم قطار متجه من الأقصر إلى القاهرة “بتروسيكل”، دون حدوث أي خسائر بشرية، بمركز دشنا، شمال محافظة قنا.

تلقت اللواء محمد أبوالمجد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد وقوع حادث تصادم القطار رقم 832 مميز، القادم من الأقصر متجهًا إلى القاهرة بتروسيكل، بالقرب من قرية فاو بحري التابعة لمركز دشنا مما تسبب في حدوث عطل بالجرار.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لإصلاح العطل الذي تسبب في إيقاف حركة القطارات لمدة نصف ساعة.

تابع مواقعنا