• بحث عن
  • نتيجة الثانوية العامة بالاسم 2020 والحد الأدنى للتنسيق في الجامعات الأهلية

    كريم حسين

    يواصل طلاب الثانوية العامة البحث عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم، للتعرف على الكليات التي يمكنهم الترشح لها وفقًا للدرجات الحاصلين عليها، بعد ظهور الحد الأدنى للتنسيق في المرحلة الأولى من الجامعات الحكومية، تمهيدًا لبدء عمليات تسجيل الرغبات من قبل الطلاب، إذ1 تشهد العديد من الكليات ارتفاعات في درجات الحد الأدنى للقبول في تنسيق العام الدراسي المقبل، على خلفية ارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على درجات تتراوح نسبتها ما بين 95 إلى 100% من درجات امتحانات الثانوية العامة.

    نتيجة الثانوية العامة بالاسم 2020

    ويواصل موقع “القاهرة 254″ اتاحة نتيجة الثانوية العامة بالاسم 2020 من خلال الدخول على الرابط التالي”Natega.cairo24.com” والاستعلام عن النتيجة.

    وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقيم الجلوس، يوم 6 أغسطس الجاري، بنسبة نجاح بلغت 81.4%، أي بأكثر من 2.9% مقارنة بنتيجة العام السابق.

    تنسيق المرحلة الأولى للجامعات

    وفي ذات السياق أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي درجات الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية للعام الدراسي المقبل وجاءت كما يلي:

    الحد الأدنى للتنسيق في المرحلة الأولى شهبة علمي علوم: 97.6%.

    الحد الأدنى للتنسيق في المرحلة الأولى شعبة علمي رياضيات: 94.9%.

    الحد الأدنى للتنسيق في المرحلة الأولى قسم الأدبي: 79.9%.

    ومن المقرر البدء في رغبات طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2020، يوم السبت المقبل الموافق 22 أغسطس 2020، ويستمر لمدة 5 أيام حتى يوم 26 أغسطس 2020.

    تنسيق الجامعات الخاصة

    وكان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أقر الحد الأدنى للقبول في تنسيق الكليات الخاصة بنسبة 95% لكليات الطب البشري، و90% لكليات العلاج الطبيعي وطب الأسنان والصيدلة، و80% لكليات الهندسة والطب البيطري.

    كما قرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، في جلسته المنعقدة يوم الإثنين الماضي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، الحد الأدنى لتقدم الطلاب بجميع كليات وبرامج ومجالات الجامعات الأهلية الجديدة لتكون بنسبة 5% أقل من الحد الأدنى المعمول به للقبول بالكليات المناظرة في الجامعات الخاصة والأهلية.

    وأشار المجلس إلى أن هذه الجامعات غير هادفة للربح ومنشأة في مناطق عمرانية جديدة، كما تشترط اجتياز إجراءات القبول وفقًا للضوابط التي تضعها كل جامعة.

    كما طالب وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات الأهلية والخاصة بتقديم خطة كل جامعة لنظام الدراسة بالعام الجديد طبقًا للقواعد الجديدة بتخفيض أيام الدراسة وأعداد الطلاب وتعظيم الاعتماد على التعليم الإلكتروني، وتطبيق نظام التعليم الهجين، ومراجعة الاتفاقيات التي يتم عقدها مع الجامعات الخارجية.

    كما وافق المجلس أنعلى يكون الحد الأقصى للمدة البينية بالشهادات العامة والمعادلة للطلاب المتقدمون إلى الكليات العملية 5 سنوات، و10 سنوات للكليات النظرية، كما أشار المجلس إلى أن خطة وزارة التعليم العالي الحالية تهدف إلى توفير مقعد لكل الطلاب المصريين الراغبين في الدراسة من مختلف الشرائح الاجتماعية.

    اقرأ أيضا..

    رابط رسمي نتيجة الثانوية العامة 2020| ظهرت الان نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق