الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 12:43 م

يبحث العديد من المصريين في الوقت الحالي عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي، وكيفية دفع الفواتير، وذلك بعد الخدمة الجديدة التي توفرها شركة بتروتريد وهي الشركة الخاصة بتقديم الخدمات البترولية من وزارة البترول للجمهور، وهي خدمة الدفع عن بعد سواءًا إلكترونيًا أو عن طريق شركات الدفع، والتي تم إنشائها بدلًا من مرور المحصلين على المنازل بعد تفشي وانتشار فيروس كورونا في مارس الماضي.

ويقدم موقع القاهرة 24 للقراء والمتابعين، كافة التفاصيل حول كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي، والخطوات التي يجب اتباعها تفصيليًا، بالإضافة إلى كيفية طرق السداد عن طريق الفيزا أو عن طريق شركات الدفع الإلكتروني مثل شركة فوري وشركة أمان، وذلك في سياق التقرير التالي:

الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي

وتوفر شركة الخدمات البترولية بتروتريد، إمكانية الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها https://petrotrade.com.eg، والذي تم إنشائه للاطلاع على كافة الخدمات التي توفرها الشركة.

وتعد شركة بتروتريد شركة مصرية متخصصة في توزيع البترول في كافة مناطق الجمهورية، ماعدا غرب الإسكندرية ومدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد والسلام والحرفيين ومحافظة البحيرة.

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن فاتورة الغاز من خلال الخطوات التالية:

أولًا الدخول إلى موقع الشركة من الرابط المرفق بالأعلى.

ثانيًا اختيار المنطقة التي يسكن بها المشترك.

ثالثًا إدخال رقم المشترك وكافة البيانات الخاصة به ورقم القراءة.

رابعًا الضغط على كلمة عرض المديونية.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي
كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي

وتتيح الشركة إمكانية الاستعلام عن الفاتورة وإدخال القراءة خلال الفترة من 1 إلى 15 من كل شهر، كما يمكن سداد الفواتير في الفترة من 6 إلى نهاية كل شهر.

الاستعلام عن فاتورة الغاز عن طريق الهاتف

كما يمكن للمواطنين، الاستعلام عن فاتورة الغاز من خلال الهاتف، حيث يمكن للجميع الاتصال على الرقم 1122، أو بالاتصال على الرقم 09000727، من أي رقم هاتف، حيث سيتولى الموظف إبلاغ المواطن بقيمة فاتروة الغاز الخاصة به بعد إبلاغ المواطن له بقراءة العداد.

طرق سداد فواتير شركة الغاز

ويمكن للمواطنين، تسديد فواتير الغاز عن طريق عدد من الطرق المختلفة، أبرزها الدفع عن طريق شركات الدفع الإلكتروني مثل شركة فوري وشركة أمان، بالإضافة إلى الدفع عن طريق خدمة الفيزا أو تطبيق فون كاش من البنك الأهلي المصري.

اقرأ أيضًا: تعرف على تفاصيل موعد دفع فاتورة التليفون الأرضي

تابع مواقعنا