الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“دينية النواب” تطالب إدارة أزمة كورونا بالحكومة بفتح المساجد لصلاة الجمعة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 05:35 م

طالبت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سرعة اتخاذ قرار بتلبية مطالب المواطنين بفتح المساجد لصلاة الجمعة، مع الحفاظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكد خلال اجتماع اللجنة اليوم، أن الهدف من القرار تهدئة وإطفاء غضب الشارع المصري وتشوقه لأداء صلاة الجمعة، ونتمنى أن تصدر اللجنة في اجتماعها غدا الأربعاء، قرارا يسعد الناس ولو على سبيل التجربة.

غضب بـ”دينية النواب” بعد غياب الحكومة عن الاجتماع المخصص لمناقشة عودة صلاة الجمعة

ودعا الدكتور أسامة العبد، إلى رفع توصية اللجنة إلى رئيس مجلس الوزراء، قائلا: هذا المطلب شعبي قبل أن يكون برلمانيًّا، ومجلس النواب ينقل نبض الشارع.

وتابع: “نطالب بهذا المطلب اهتداء بقرار لجنة إدارة الأزمة بفتح المساجد لصلاة الجماعة ونجاح التجربة، والتزام الناس بالإجراءات الاحترازية والتباعد والخروج من المساجد مباشرة عقب انتهاء الصلاة، ويمكن أن يتم اتخاذ قرار بخصوص صلاة الجمعة ولو على سبيل التجربة، كما أننا نؤكد أن ذلك كله لا بد أن يكون فى إطار ما يحقق المصلحة العامة، ونحن دائما نؤكد أن الحفاظ على النفس مقدم على أي شيء”.

ووجه “العبد”، الشكر للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على موافقته على طلب اللجنة بعقد الاجتماع على الفور بمجرد تقديم الطلب، وكذلك الشكر للمستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس، قائلا: “مجلس النواب ممثل الشعب وعمل اللي عليه ونقل مطالب الناس، كما نشكر وزير شئون المجالس النيابية”.

تابع مواقعنا