الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيادة أرباح هيرميس 8% خلال الربع الثاني من 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 10:00 ص

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، اليوم الثلاثاء، عن النتائج المالية والتشغيلية للربع الثاني من العام، حيث بلغت الإيرادات 1.3 مليار جنيه بنمو سنوي بمعدل 26%، وبلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 328 مليون جنيه وهو ارتفاع بمعدل سنوي 8% خلال نفس الفترة.

ويعكس نمو الإيرادات الأداء القوي لقطاع بنك الاستثمار، حيث بلغت إيرادات القطاع مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2020، بزيادة سنوية قدرها 40%، مدعومًا بتعافي أسواق المال الإقليمية وما ترتب علي ذلك من إعادة تقييم لرؤوس الأموال المبدئية(Seed Capital) والاستثمارات التي تأثرت بشدة خلال الربع الأول من عام 2020.

وترى الإدارة أن المؤشرات المالية لفترة النصف الأول من عام 2020 تعكس الأداء التشغيلي للشركة بصورة أكثر دقة علمًا بأن الإيرادات بلغت 2.3 مليار جنيه خلال أول ستة أشهر من العام الجاري دون تغير ملحوظ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الشركة أثبتت مرونة فائقة في مواجهة العديد من التحديات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد – 19) خلال الربع الثاني، حيث نجحت في تجاوز الأزمة بفضل تنوع تواجدها الجغرافي وباقة المنتجات والخدمات المتكاملة التي تقدمها.

ارتفاع في مؤشرات البورصة المصريةالمؤشر الرئيسي ارتفع لليوم الثاني خلال أسبوع.. وقطاعا “اتصالات و اعلام و تكنولوجيا المعلومات” و”خدمات النقل والشحن” يقودان الارتفاع

وأشار إلى أن الشركة نجحت في ترسيخ ريادتها من خلال احتلال قطاع الوساطة في الأوراق المالية لصدارة التصنيفات في غالبية الأسواق التي تعمل بها الشركة، وتتويج قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمركز الأول بين مستشاري صفقات سوق المال بالشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكذلك استمرار التوسعات الجارية بأعمال قطاع التمويل غير المصرفي.

وتابع عوض أن دمج ذراعي التخصيم والتأجير التمويلي في السوق المصري تحت مظلة كيان واحد يحمل اسم “المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية” سيثمر عن تنمية نطاق الأعمال بشكل ملحوظ دون تأثير بالغ على مصروفات العاملين مع تحسين الاستفادة من قاعدة رأس المال الكبيرة التي ينفرد بها الكيان الجديد، فضلاً عن تحسين آليات الترويج لمختلف الخدمات والمنتجات الأخرى التي تقدمها الشركة للعملاء.

وأشار إلى أن فريق العمل بشركة “”valU التي تمثل أحدث حلول تكنولوجيا الخدمات المالية، يركز حاليًا على بناء وتعزيز العلاقات مع مختلف الكيانات في قطاع التجارة الإلكترونية بهدف تنمية أعمال الشركة خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا