الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة المخابز: ملناش علاقة بتقليل وزن العيش.. والدولة دعمت الخبز بمليار جنيه (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 10:17 م

قال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، إنه لا علاقة للشعبة بتخفيض وزن الخبز من 110 جرامات، إلى 90 جرامًا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أنه من أجل الحفاظ على سعر الخبز بـ5 قروش وبالمواصفات التي تريدها الدولة، طلبت الشعبة من وزارة التموين تعديل التكلفة.

وأشار إلى أن وزارة التموين وافقت على نصف متطلبات الشعبة وقدمت دعم مليار جنيه، وتم تخفيض وزن رغيف الخبز من أجل توفير جزء من الكل.

“التموين” تكشف أسباب خفض وزن رغيف الخبز (فيديو)

وأردف أن هناك 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية وهناك 8 جهات رقابية تعمل على متابعتها كما توجد إدارة في كل مركز ومديرية ومباحث التموين على مستوى المحافظة.

ولفت إلى أن هناك 3 أنواع من الخبز ستنخفض من 100 جرام إلى 90 جراما، ونوع واحد سينخفض من 110 جرامات لـ 90 جراما، مؤكدًا أن هناك متابعة ورقابة على المخابز على مستوى الجمهورية يوميا.

وأضاف أن رغيف العيش الذي تدعمه الدولة تكلفته 60 قرشا في حين يحصل عليه المواطن بـ 5 قروش في الوقت الذي وصل سعره في المخبز الحر والسياحي إلى جنيه وأكثر.

وأشار إلى أن المنظومة الحالية مستمرة منذ 2014 ولا يوجد أي شكوى من الخبز ولا توجد أي طوابير، موضحا أن أصحاب المخابز لم يحصلوا على حقهم كاملًا رغم دعم الحكومة للخبز بمليار جنيه، حيث إن تكلفة الخبز المقيدة حاليا والتي يحاسب عليها أصحاب المخابز تم وضعها في مارس 2018 ومنذ ذلك التاريخ ارتفعت التكلفة.

تابع مواقعنا