الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو من أصل مصري بالكنيست الإسرائيلي لـ”زميله”: “الاتفاقية بين إسرائيل والإمارات جيدة غصب عنك” (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 02:38 م

قال النائب في الكنيست الاسرائيلي، إيلي أفيدار الذي ينحدر من أصل مصري في خطبة باللغة العربية، بعد قرار عقد اتفاق مع الامارات للتعاون السياسي مع إسرائيل إن الاتفاق رحب به من كافة الجهات خصوصا مع الاحترام والتقدير الكبير لولي العهد الإماراتي محمد بن زايد.

وأضاف افيدار، أنه رغم المظاهرات المنددة بسياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو، لكن الاتفاقية مع الإمارات لقت ترحيبا من الجميع، خاصة أن بن زايد من اكبر المواجهين للإرهاب ولعملاء إيران في المنطقة، ودعم قطر للإرهاب وسياسة تركيا، إلى جانب موقفه الداعم للرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية حكم مصر في مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية.

https://www.cairo24.com/wp-content/uploads/2020/08/WhatsApp-Video-2020-08-18-at-1.55.04-PM.mp4

محمد بن زايد: اتفقت مع ترامب ونتنياهو على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية

وفي وقت سابق أثار الداعية الإسلامي الإماراتي وسيم يوسف، حالة من الجدل والغضب خلال الأيام الماضية بعد ترحيبه بمعاهدة السلام بين بلاده وإسرائيل، وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” عبر عن سعادته وسعادة شعب الإمارات بالمعاهدة.

وقال يوسف في إحدى تغريداته: “بسبب سعادة شعب الإمارات باتفاقية السلام مع إسرائيل نسوا وباء كورونا”، وفي تغريدة أخرى هاجم فيها السلطات الفلسطينية قائلًا: “تعودنا على السلطة الفلسطينية أن تضع سبب فشلها على العرب”.

وأضاف: “إسرائيل ترفع أعلام الإمارات في مدينة نتانيا وبعض الفلسطينيين يحرقون علم بلادي”، متابعًا: “لن أحترم الأشخاص الذين يقبلون حرق علم بلدي”.

وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن تواصله مع نظيره الإماراتي.. ويؤكد: لقاء سيجمعنا قريبًا

كما تقدم الداعية الإماراتي بالإعتذار لكل رجل إسرائيلي أساء إليه في الماضي، مردفًا: “عندما رأيت علم بلدي يحرقه بعض الفلسطينيين بسبب معاهدة السلام مع إسرائيل – أعتذر لكل رجل إسرائيلي إذا أساءت إليه في الماضي”، مضيفًا: “عدوي الحقيقي هو الذي لا يحترم بلدي”.

وطالب وسيم يوسف متابعيه بألا يحطوا من قدر دين الآخرين، قائلًا: “إذا ولدت على أي دين، فسوف تدافع عنه.. لا تحط من قدر دين الآخرين”، وفي تغريدة أخرى قال مبررًا: “حان الوقت للتوفيق بين الأديان الإبراهيمية”.

تابع مواقعنا