السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشادة على الهواء بين برلماني ورئيس شعبة المخابز بسبب وزن رغيف العيش (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 10:38 م

قال النائب فتحي الشرقاوي، إن الواقع يؤكد أن رغيف الخبز لم يزيد وزنه عن 90 جرام، قبل قرار وزارة التموين ولم يخرج رغيف في مصر أكثر من هذا الوزن.

ودخل الشرقاوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، في نقاش حاد ومشادة مع عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، مؤكدًا أن المخابز لا تلتزم بالوزن القانوني ولا توجد رقابة، ليرد غراب بأن غير الملتزم يتم معاقبته ولا يجب التعميم في عدم الالتزام.

وأكد الشرقاوي، أن الدولة توفر الدعم، وعلى كل الجهات المسئولة توصيل هذا الدعم للمستحقين، ولا يجب النظر لمصلحة أصحاب المخابز فقط، ليرد عليه غراب بأن أصحاب المخابز أغلبهم يراعون الاشتراطات والوزن.

وقدم النائب عبد الحميد كمال، طلب إحاطة عاجل، إلى وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تخفيض وزن وحجم رغيف الخبز للفقراء.

أول تحرك برلماني بشأن تخفيض وزن وحجم رغيف الخبز المدعم

وأضاف البرلماني في طلبه، أنه استنادًا إلى حكم نص المادة 134 من الدستور ونص المادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس، يطالب بتوجيه طلب إحاطة لوزير التموين؛ حيث فوجئنا بنشر قرارات وزارة التموين بتخفيض وزن رغيف الخبز الشعبي إلى 90 جرامًا بدلًا 110 جرامات أي بانخفاض يصل إلى 20 جرامًا وبنسبة تصل إلى ما يقرب من حجم 4/1 رغيف خبز الفقراء المدعوم، والذي يستفيد منه حوالي 72 مليون مواطن مقيدين على 22 مليون بطاقة تموينية وفقًا لتصريحات وزارة التموين.

تابع مواقعنا