الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: 100 ألف فرصة تدريبية مقدمة في عام 2020 (فيديو)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 10:05 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: “سعدت اليوم بلقاء عقول مصرية شابة ونابغة من خريجى البرامج والتخصصات التكنولوجية المتنوعة من محافظات مصر، في ختام أعمال العام التدريبي 2019-2020، لمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI.

وأضاف طلعت، عبر صفحته على موقع انستجرام: “أن التوجه الحالي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هو إدراج مهارات العمل الحر لإعداد المهنيين المستقلين كمحور أساسي، في كافة الدورات التدريبية، في ظل قدرة الشباب المصري على المنافسة فى الأسواق العالمية في صناعة المهنيين المستقلين”.

وأردف: “لذلك قررت زيادة الفرص التدريبية المقدمة من الوزارة والجهات والهيئات التابعة لها فى عام 2020 لتكون 100 ألف فرصة، حيث أتاح التعلم عن بعد، في ظل جائحة كورونا، الفرصة لمضاعفة أعداد المتدربين بما يتكامل مع جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مضاعفة فروع معاهد التدريب في المحافظات، ومن المقرر مع نهاية العام الحالي افتتاح مجمع الإبداع التكنولوجي بأسوان والذي يضم فروعًا لمعاهد التدريب التابعة للوزارة”.

وزير الاتصالات: تدريب الموظفين على استخدام الذكاء الاصطناعي لرفع الكفاءة

وتابع : “ستظل فرص العمل بشكلها التقليدي دوما محدودة في نطاق الاقتصاد المحلي، ومن هنا تأتي أهمية العمل عن بُعد من خلال منصات العمل الحر التي تسهم في إزالة الحدود، ليصبح سوق العمل هو الكرة الأرضية بأكملها”.

 

View this post on Instagram

 

من خريجى البرامج والتخصصات التكنولوجية المتنوعة من محافظات مصر فى ختام أعمال العام التدريبى 2019 \2020 لمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI. إن التوجه الحالى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو إدراج مهارات العمل الحر لإعداد المهنيين المستقلين كمحور أساسي في كافة الدورات التدريبية فى ظل قدرة الشباب المصرى على المنافسة فى الأسواق العالمية فى صناعة المهنيين المستقلين، لذلك قررت زيادة الفرص التدريبية المقدمة من الوزارة والجهات والهيئات التابعة لها فى عام 2020 لتكون 100 ألف فرصة، حيث أتاح التعلم عن بٌعد فى ظل جائحة كورونا الفرصة لمضاعفة أعداد المتدربين بما يتكامل مع جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مضاعفة فروع معاهد التدريب في المحافظات، ومن المقرر مع نهاية العام الحالي افتتاح مجمع الابداع التكنولوجي بأسوان والذي يضم فروع لمعاهد التدريب التابعة للوزارة. ستظل فرص العمل بشكلها التقليدي دوما محدودة في نطاق الاقتصاد المحلي ومن هنا تأتي أهمية العمل عن بٌعد من خلال منصات العمل الحر والتي تسهم في إزالة الحدود ليصبح سوق العمل هو الكرة الأرضية بأكملها.

A post shared by Amr Talaat عمرو طلعت?? (@amrtalaat) on Aug 18, 2020 at 12:23pm PDT

تابع مواقعنا