• بحث عن
  • “الأوقاف” تكشف سبب استثناء مصليات السيدات من قرار فتح المساجد حتى الآن

    ندى عمران

    قال الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إن الوزارة حتى الآن لم تحدد موعد عودة الصلاة في مصليات السيدات، وذلك بعد غلقها وتعليق الصلاة بها منذ مارس الماضي؛ جراء جائحة كورونا “كوفيد-19″ ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة حينها.

    وأرجع المتحدث الرسمي بالأوقاف، سبب الغلق حتى الآن إلى مساحات مصليات السيدات، قائلًا في تصريحات لـ”القاهرة 24”: “فتحنا مسجد السيدة زينب كتجربة أولية؛ لكبر مساحته، ولكن معظم مصليات السيدات ضيقة جدًا ولا تساعد على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، ونحن نضعها في الضوابط ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا”.

    وأضاف المتحدث الرسمي للأوقاف، أن السبب الآخر لعدم فتح مصليات السيدات في المساجد الكبرى، مثل مسجد السيدة زينب، يرجع لعدم وجود واعظات بالعدد الكافي لجميع المصليات، والتي تساهم وتشرف على تحقيق قواعد التباعد الاجتماعي.

    الأوقاف تُعلن عودة صلاة الجمعة بالمساجد بدءًا من 28 أغسطس

    وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم، عن قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بعودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى والجامعة التي تحددها وزارة الأوقاف، ابتداءً من يوم الجمعة 28 أغسطس، مع مراعاة بعض الضوابط، كالالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي، وأن تفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، وتكون خطبة الجمعة في حدود عشر دقائق.

    كما جاءت الضوابط بإستمرار غلق كل من: دورات المياه، أو دور المناسبات، أو زيارة الأضرحة، وعدم السماح بأي مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق