• بحث عن
  • بعد ارتفاعها.. تعرف على أسعار تحاليل فيروس كورونا في مصر

    كريم حسين

    أسعار تحليل فيروس كورونا، تلك الكلمات تصدرت محركات البحث على محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أسعار تحاليل pcr للكشف عن إصابة المواطنين بفيروس كورونا من عدمه، مشيرة إلى أنه جرى زيادة أسعار تحاليل فيروس كورونا في المعامل المركزية التابعة للوزارة في كافة أنحاء الجمهورية، لكل من المصريين والأجانب، بعدما كانت الأسعار بقيمة ألف و 50 جنيها في الوقت السابق، لإنهاء الإجراءات والأوراق المطلوبة للسفر للخارج، وفقًا لما أقره الكثير من الدول تماشيًا مع تخفيف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

    أسعار تحاليل فيروس كورونا

    وجاءت أسعار تحاليل فيروس كورونا بعد ارتفاع الأسعار تطبيقًا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان بقيمة ألف و260 جنيها للمصريين، مقابل إجراء التحاليل داخل المعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة.

    كما تم تحديد 100 دولار كمصاريف لإجراء تحاليل فيروس كورونا للأجانب المتواجدين داخل الأراضي المصرية، أي ما يعادل 1680 جنيه، وبدأ العمل رسميًا بتلك الأسعار خلال الساعات الماضية.

    فيروس كورونا في مصر

    وخلال الـ 24 ساعة شهدت مصر ارتفاعًا طفيفًا في أعداد المصابين مقارنة بعدد المصابين المسجلين خلال اليومين الماضيين، إذ أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي الخاص بيوم الثلاثاء، إثبات إجابية 163 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وفقًا لإجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة من قبل وزارة الصحة، كما تم تسجيل 11 وفاة نتيجة إصابتهم بالفيروس القاتل.

    وأضافت الوزارة في بيان لها خروج 911 حالة من مستفيات العزل بعدما ثبت تعافيهم من الفيروس، عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا إلى 61 ألفًا و562 متعافيا.

    ووصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس داخل مصر 96 ألفًا و753 مصابًا، من ضمنهم 61 ألفًا و562 حالة تم شفاؤها، و5 آلاف و184 حالة وفاة.

    فيروس كورونا في العالم

    وخلال مؤتمر صحفي لها، حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس، من تفشي فيروس كورونا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب أشخاص في عمر الشباب يجهلون أنهم مصابون بالفيروس، نتيجة عدم ظهور أعراض عليهم، لقيامهم بنقل الفيروس إلى الآخرين عن غير قصد.

    وطالبت المنظمة بتوخي الحذر خلال تلك المرحلة العمرية، كونها تزيد من مخاطر التداعيات على الفئات الأكثر عرضة للخطر، وهم كبار السن والمرضى، مطالبة بمضاعفة جهود منع الفيروس من الانتقال إلى المجتمعات الضعيفة.

    وأضافت أن دول آسيا والمحيط الهادئ دخلت مرحلة جديدة من الوباء، معربة عن قلقها حيال انتشار فيروس كورونا بشكل متزايد عبر الشباب، وأن هذا التغيير يمثل خطرًا واضحًا على شرائح أخرى من السكان ويجعلهم عرضة للإصابة بالفيروس، موضحة أن نسبة الشباب بين المصابين ارتفعت في جميع أنحاء العالم.

    وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم _حتى كتابة تلك السطور_  إلى أكثر من 22 مليون و362 ألف مصاب، من بينهم أكثر من 15 مليون و98 ألف متعافٍ، ووأكثر من 785 ألف حالة وفاة.

    اقرأ أيضا..

    محافظ الشرقية يسحب رخص 181 سائقًا ويُغرمهم ماليًا بسبب كورونا (صور)

    وزيرة الصحة: نسب شفاء مصابي كورونا بمستشفيات العزل بلغت 89.3%

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق