• بحث عن
  • محلل مالي: مكاسب فوري تحفز طرح شركة “ابتكار” المدفوعات الإلكترونية بالبورصة

    شيماء علي

    قالت أمنية الحمامي، محلل القطاع الاستهلاكي في بنك استثمار نعيم، إن النجاح الكبير لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية في البورصة، وسط قطاع واعد للاستثمار في سوق المال، يحفز عملية طرح شركة ابتكار التي تمتلك شركتي الدفع الإلكتروني “بى” و”مصاري”، في البورصة، والتي من المقرر أن تكون في 2021، في حال لم يتأثر ذلك بتداعيات أزمة كورونا على سوق المال.

    البورصة تصعد بنهاية تعاملات الأسبوع

     

    وأضافت لـ”القاهرة 24″، “إن شركة فوري استفادت من الأزمة كإحدى شركات قطاع المدفوعات الرقمية، وظهرت لأنها الشركة الوحيدة العاملة فقط في تقديم خدمات المدفوعات المدرجة في البورصة، لكن هناك شركات أخرى مثل شركة ابتكار التابعة لبي انفستمتس القابضة وإم إم جروب، والتي من المقرر طرحها العام المقبل”.

    وحققت شركة فوري، مكاسب كبيرة خلال عام واحد من طرحها في البورصة، حيث ارتفع سعر السهم نحو 4 مرات، فيما تخطت قيمتها السوقية مليار دولار.

    وقالت أمنية إنه “منذ بداية الطرح كان يظهر أن الشركة سيكون لها مستقبل جيد؛ سواء من حجم تغطية الاكتتاب أو أداء الشركة خلال الفترة الأولى لها بالبورصة، ومع بداية أزمة كورونا، كانت توقعاتنا تشير إلى أن فوري واحدة من قطاعات قليلة جدا ستستفيد من الأزمة”.

    وأضافت أن الشركة استفادت من أزمة كورونا، في ظل توافق طبيعة أعمالها مع رؤية الحكومة والبنك المركزي للتحول الرقمي والاتجاه للمدفوعات الإلكترونية للخدمات الأساسية سواء في الشركات أو الأفراد، خاصة في ظل إجراءات الإغلاق وحظر التجوال.

    “هذا الأداء انعكس على سعر سهم الشركة، وتسببت قفزات سعر السهم، في زيادة القيمة السوقية للشركة، وهو اتجاه متوقع استمراره خلال الفترة المقبلة، في ظل إعلان الشركة عن توسعات مستقبلية سواء في مصر أو الخارج، ما يرفع ثقة المستثمرين في أدائها” بحسب أمنية.

    سهم “فوري” يواصل قفزاته بداية تعاملات اليوم الأربعاء

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق