• بحث عن
  • مشروع فيلم Harvest لـ “إيلي داغر” يشارك بمسابقة مهرجان الجونة في دورتة الرابعة

    يشارك مشروع فيلم “Harvest” للمخرج الفائز بسعفة كان الذهبية “إيلي داغر”، في منصة الجونة السينمائية في دورتها الرابعة، والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي من 23 – 31 أكتوبر، ويشارك الفيلم ضمن قسم مشاريع الأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج، وتستمر فعاليات المنصة من 25 وحتى 30 أكتوبر.

    وتعد هذه المشاركة الثانية لمشروع فيلم Harvest في منصة الجونة، حيث سبق له الفوز بجائزة منصة الجونة في الدورة السابقة، ضمن المشاريع في مرحلة التطوير، وجائزة مالية من مؤسسة دروسوس، وقبل أيام تم الإعلان عن منافسة Harvest على جوائز ورشة فاينال كات فينيسيا التي تقام ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

    ويسرد الفيلم قصة الفتاة الشابة جنى التي تعود لبيت أهلها في منتصف الليل تاركة ورائها ماضيًا سيئًا، ومن ثم تلاحقها ضغوطات التأقلم مع الأسرة من جديد، كما يثقل عليها الكشف عن تفاصيل حياتها خارج لبنان، ومع شعورها بأنها محاصرة يظهر قلقها مرة أخرى، مما يدفعها إلى أن تُحيي روابطها وتجد الأمان في جزءٍ مختلفٍ من حياتها في بيروت كانت قد هجرته منذ وقتٍ طويل، في حياةٍ انصهرت فيها مشاعر الألفة والغربة معًا في آنٍ واحد.

    فيلم Harvest من تأليف وإخراج إيلي داغر، في أولى تجاربه الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته منال عيسى، يارا أبو حيدر وروجر آزار، ويشارك في إنتاج الفيلم شركات أندولفي برودكشن (المنتج أرنو دوميرك)، Abbout Productions (المنتجة مريام ساسين)، Wrong Men وBeaver and Beaver.

    كان مشروع الفيلم قد تلقى منحة من مؤسسة الدوحة للأفلام، والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

    16 فيلمًا دوليًا في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي.. تعرف عليهم

    وتعد منصة الجونة السينمائية هي فعالية مخصصة لصناع الأفلام وعناصر الصناعة، بهدف تنمية وتطوير مشاريع الأفلام السينمائية الواعدة على المستوى المصري والعربي، ومساعدتها على إيجاد الدعم الفني والمادي، وتقدم منصة الجونة مبادرات مثل جسر الجونة السينمائي ومنطلق الجونة السينمائي، وهي تقدم فرصًا مختلفة لتنمية المعرفة سواء من خلال ورش صناعة الأفلام، والندوات، وموائد الحوار المفتوح، ودروس السينما من الخبراء في هذا المجال.

    إيلي داغر مخرج وكاتب ولد ونشأ في لبنان، حصل داغر على شهادة الماجيستير في دراسات الإعلام الجديد والفنون المعاصرة من جامعة جولدسميثز في لندن، ويتناول في أعماله العلاقات والاحتمالات الناشئة من جرّاء تقاطع الحضارات، والتاريخ، والخيال، وفي عام 2015، حصل فيلمه القصير موج 98 على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير في مهرجان كان السينمائي.

    “أوراسكوم للتنمية” تتولى مسؤولية تنفيذ دورة ناجحة واستثنائية لمهرجان الجونة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق