الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية توجه ضرباتها لمواجهة الدروس الخصوصية في المحافظات وتضبط المخالفين

مراكز الدروس الخصوصية
حوادث
مراكز الدروس الخصوصية
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 07:25 م

شنت وزارة الداخلية عددًا من الحملات الأمنية لمواجهة الدروس الخصوصية في مختلف المحافظات، وذلك بعد منعها من قِبل مجلس الوزراء وإعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن السناتر التعليمية سوف تظل مغلقة، ولن يتم فتحها مرة ثانية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من ضبط صاحب أكاديمية تعليمية وهمية، مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالمحافظة؛ لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، والكائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بمحافظة الغربية، واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على الشهادات الجامعية والشهادات العليا.

كما قام المتهم بالإعلان على الإنترنت وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن شهادات معتمدة من الجامعات المصرية فى مجال “التمريض وعلوم الحاسب الآلي” والتي تمكنهم من الالتحاق بالعمل في المؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، بالإضافة إلى قيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكنه من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات.

وعثر بمقر الأكاديمية على كمية من الشهادات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة، وعليها ختم شعار الجمهورية المقلد، وأيضًا شهادات خبرة منسوب صدورها لأحد المستشفيات معدة للتزوير، علاوة على مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بتهمة الدروس الخصوصية.. القبض على مدرس ثانوي داخل منزله بالشرقية (صور)

كما ضبطت الأجهزة الأمنية، شقة كائنة بدائرة مركز شرطة ديروط بمحافظة أسيوط، يقوم بإدارتها ثلاثة أشخاص؛ لتلقي الدورس الخصوصية بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وصرف جميع الطلاب، وجارٍ ضبط القائمين على إدارتها.

وفي الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مدرس يقيم ببندر بلبيس بالمحافظة؛ لقيامه بتجميع “35” طالبة؛ لإلقاء درس خصوصي بأحد السناتر أسفل منزله بالعنوان نفسه، مخالفًا لقرار مجلس الوزراء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معه.

القبض على ثلاثة مدرسين في المنوفية بسبب الدروس الخصوصية (تفاصيل)

تابع مواقعنا