الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوزراء” يوافق على مشروع قرار الرئيس بشأن العفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد القوات المسلحة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 03:11 م

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن العفو عن باقي العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق 6 أكتوبر 2020.

وفي وقت سابق، نشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس جمهورية مصـر العربية رقم 411 لسنة 2020 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بكل من العيد الثامن والستين لثورة 23 يوليو لعام 1952، وعيد الأضحي المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة لعام 1441 هجرية.

قرار جمهوري بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بالمؤبد أو عقوبة سالبة للحرية بمناسبة ذكرى 23 يوليو وعيد الأضحى

ونص القرار في مادته الأولى على “يعفى عن باقى العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بالعيد الثامن والستين لثورة 23 يوليو لعام 1952 بالنسبة إلى الفئات التالية:-

أولاً – المحكوم عليهـم بالسجن المـؤبـد إذا كـانت المـدة المنفـذة حتى 2020/7/23 خمس عشرة سنة ميلادية. ويوضع المفرج عنــه تحت مراقبــة الشرطـة مـدة خمس سنوات طبقــًا للفقــرة الثانيــة من المـادة (75) من قانون العقوبات.

ثانيـًا – المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 2020/7/23 متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديًا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر، وكذلك المحكوم عليـهم بعـدة عقوبات سالبة للحرية فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن ثلث مجمـوع مدد هذه العقـوبات، ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقـررة بقوة القانون أو كان محـكومًا بهـــا عليــه، وبشرط ألا تـزيد مـدتها على خمس سنوات أو على المـدة التى يشملهـــا العفــو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

تابع مواقعنا