الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مدها لنهاية الشهر.. رابط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي “جنة” و”سكن مصر” و”دار مصر”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 11:26 ص

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، مد فترة التسجيل الإلكتروني وسداد المقدمات لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، حتى يوم الخميس بعد المقبل الموافق 27/8/2020.

وأكد الوزير مد حجز 2271 وحدة سكنية بمشروعاتوحدات الإسكان الاجتماعي “سكن مصر، دار مصر، JANNA”، موزعة على 13 مدينة جديدة، يتم طرحها بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للمواطنين من متوسطي الدخل، وفق بيان اليوم.

وزير الإسكان: حملات صباحية مبكرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بـ6 أكتوبر

 

وبحسب بيان وزارة الإسكان، تم مد التقديم استجابة لطلبات المواطنين الراغبين فى الحجز، وإتاحة الفرصة لهم، حيث كان من المقرر غلق باب الحجز غدا الخميس 20/8/2020.

ومن جانبها، أكدت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الحجز الإلكتروني للوحدات المطروحة يبدأ بعد 10 أيام من غلق باب التسجيل وسداد مقدمات جدية الحجز، وذلك من يوم الأحد 6/9/2020 ، وحتى يوم الأحد 27/9/2020، من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق “هنا“.

ويقوم العميل باختيار الكود الخاص بالوحدة السكنية المطلوب حجزها من النماذج المتاحة بكراسة الشروط المنشورة على الموقع، مع العلم أنه يمكن للعميل تعديل رغبة الحجز خلال تلك الفتـرة بحيث تكون العبـرة بالاختيار النهائي للعميل، ولكن بشرط أن يكون مبلغ مقدم جدية الحجز السابق سداده كافياً لحجز الوحدة السكنية المُختارة.

وأشارت الرئيس التنفيذي للصندوق، إلى أنه يتم سداد نسبة 10% من إجمالي سعر الوحدة كمبلغ استكمال لمُقدم جدية الحجز  بعد 3 أشهر من تاريخ غلق الحجز بالموقع الإلكتروني، حيث سيتم إتاحة شهر كحد أقصى لسداد المبلغ المطلوب.

وذلك بنفس الطريقة السابق السداد بها لمُقدم جدية الحجز، موضحة أنه حتى الآن، قام 3205 مواطنين بسداد مقدمات الحجز، و3788 قدموا طلبات الحجز على الموقع الإلكترونى للصندوق.

وقالت مى عبدالحميد، إنه تم طرح أول إعلانات بيع الوحدات السكنية، بالتعاون بين الصندوق، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للمواطنين من متوسطي الدخل، بعدد من المدن الجديدة بمساحات تتراوح بين 100م2 و150م2 كاملة التشطيب.

وحدات الإسكان الاجتماعي بأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه، في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل الصادرة بتاريخ 19/12/2019 والمُعدلة بتاريخ 19/3/2020 وذلك لإتاحة التمويل لمُتوسطي الدخل بسعر عائد 8 % مُتناقصة سنوياً لمدة تصل إلى 20 عاما بنظام التمويل العقاري.

تابع مواقعنا