الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: إجراء اختبارات كورونا لكافة القادمين إلى مصر من أول سبتمبر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 06:30 م

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا ناقشت آخر مستجدات الأزمة من أجل التشديد على استمرار الإجراءات الاحترازية اللازمة من قبل المواطنين، للوقاية من زيادة أعداد المصابين.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، أن مواجهة فصل الخريف والشتاء جاء بعدد من الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال استمرار مستشفيات العزل وتوفير 2.5 مليون لقاح من الإنفلونزا الموسمية، فضلا عن متابعة إنتاج لقاح فيروس كورونا لشرائه لجموع الشعب المصري.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن هناك عددًا من القرارات تم اتخاذها بشأن عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة بدءا من الجمعة المقبلة 28 أغسطس.

“الوزراء” يوافق على مشروع قرار الرئيس بشأن العفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد القوات المسلحة

 

وأوضح مدبولي، أن الحكومة ما زالت تشدد على إغلاق كافة دور المناسبات، منعًا للتجمعات، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد رئيس الوزراء، على أن جميع القادمين من الخارج سيتم إجراء مسحة لتأمين الموجودين داخل مصر، بدءًا من أول سبتمبر المقبل، وسيتم إعلان كافة الإجراءات الاحترازية بالتفصيل في هذا الشأن.

ونوَّه إلى ضرورة إغلاق كافة الشواطئ والحدائق المفتوحة بشكل عام، مع اتخاذ كافة الشروط الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، للتحكم في الأعداد الموجودة بهذه الأماكن المفتوحة.

رئيس الوزراء يكلف بسرعة البدء في التفاوض للاستثمار بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

 

تابع مواقعنا