الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايكروسوفت تعتمد “إيدج” كمتصفح رسمي وتتخلى عن إكسبلورر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 01:43 م

أعلنت شركة مايكروسوفت، عن نيتها إيقاف الدعم التقني بشكل نهائي لمتصفح “إنترنت إكسبلورر 11”. وأوضحت الشركة في مدونتها الرسمية أن عملية إيقاف الدعم الفني للمتصفح الشهير ستبدأ يوم 30 نوفمبر المقبل، لكنها ستستمر لبعض الوقت عبر مجموعة تطبيقات 365 بما فيها مايكروسوفت أوفيس حتى يوم 17 أغسطس من العام المقبل لتتوقف عملية الدعم الفني بشكل نهائي حينها. وظهر متصفح إنترنت إكسبلورر للمرة الأولى عام 1995 مع طرح نظام التشغيل ويندوز 95، واستطاع أن يحقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الأولى من ظهوره، وفقا لما أورده موقع ذا فيرج المتخصص. ولكن، ومع ظهور العديد من المنافسين انخفضت معدلات استخدام إنترنت إكسلبورر من 50% تقريبا إلى 4% فقط في الوقت الحالي، علما أن متصفح جوجل كروم يهيمن حاليا على عالم المتصفحات بمعدل استخدام يفوق 71%، وفقا لأرقام مؤسسات متخصصة. وتسعى مايكروسوفت حاليا إلى استعادة مكانتها في عالم برامج التصفح من خلال المتصفح إيدج، الذي ظهر للمرة الأولى عام 2015.

وأعلنت الشركة مؤهرا أنّ “مستخدمي نظامها التشغيلي ويندوز 10 لا يمكنهم إلغاء تثبيت أحدث إصدار من متصفحها للويب إيدج”.

وأشارت الشركة مؤخراً إلى أنه “سيتم توجيه جميع مستخدمي ويندوز من متصفح إيدج القديم إلى الجديد”، موضحة أنه “المستخدمين سيكون لديهم السيطرة الكاملة عند نقل بياناتهم الشخصية من متصفح إيدج القديم إلى الإصدار الأحدث”.

وقالت الشركة أنها “تريد التأكد من أن جميع عملاء ويندوز لديهم أحدث نسخة من متصفح إيدج للأداء والخصوصية والأمان والإنتاجية وميزات الدعم التي يقدمها”.

 

تابع مواقعنا