الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مستشفى طنطا: فريق طبي على مدار 24 ساعة لمتابعة حالة الطفلة “أمنية” ضحية التعذيب

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 11:58 ص

قال الدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي لمستشفى طنطا الجامعي، إن المستشفى استقبل الطفلة أمنية إبراهيم ضحية التعذيب على يد ضابط شرطة مفصول وزوجته، مساء أمس الثلاثاء، في حالة صحية يرثى لها وبها حروق في جميع أنحاء الجسد.

وأكد التطاوي في تصريحات خاصة لـ”القاهره 24″، أنه تم وضع الطفلة في قسم الحروق والتجميل بمستشفى جامعة طنطا، وتشكيل فريق طبي من القسم على مدار 24 ساعة لمتابعة الحالة الصحية الطفلة وتوفير كافة أوجة الرعاية الطبية.

حماية الطفل بكفر الشيخ: لجنة للتأكد من عمل أشقاء “أمنية” ضحية التعذيب بمنازل أخرى

وأشار المدير التنفيذي لمستشفيات طنطا الجامعي إلى أن الزيارة ممنوعة عن الطفلة، حيث إن مرضى الحروق لهم حساسية وطبيعة خاصة، مؤكدا بأنه أصدر تعليمات للأمن الإداري بالمستشفى بمنع زيارة الطفلة والسماح لأبن عمها وشقيقتها بالتواجد معها فقط.

وأضاف التطاوي أن مستشفى طنطا الجامعي، تكثف كل أوجة الرعاية الصحية والطبية لاستقرار حالة الطفلة ومساعدتها بشتى الطرق، مؤكدا أن رئاسة مجلس الوزراء تتابع حالة الطفلة أولا بأول.

البداية كانت عندما تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد أشرف النويشي، مأمور قسم أول شرطة كفر الشيخ، بتلقيه بلاغًا من المدعو “إبراهيم.ف.ع” 47 عام، و يقيم بمركز سيدي سالم، يتهم فيه المدعو “كمال الدين.م.خ” 40 سنة، ضابط شرطة مفصول، يقيم بمحافظة الجيزة، وزوجته مغربية الجنسية، وتدعى ماريا، بتعذيب ابنته “أمنية” 9 سنوات.

“الوزراء”يوجه التضامن بمتابعة حالة الطفلة “أمنية” ضحية تعذيب ضابط بكفر الشيخ

وإستمع ضباط المباحث إلي أقوال والد الطفلة، التي أكد فيها أنه فوجئ بالضابط المفصول يحضر له ابنته وبها تشوهات في وجهها وآثار حروق في جميع أنحاء جسدها، وكانت في حالة إعياء شديدة، قبل أن يتركها له مغادرًا سيدي سالم، متجهًا إلى محل إقامته بمحافظة الجيزة

فيما جري نقل الطفلة من مستشفي كفر الشيخ العام إلى مستشفى طنطا الجامعي في حالة سيئة، لخطورة حالتها الصحية، فيما تبين من التقارير الطبية لحالة الطفلة إصابتها بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 70%، وتشوهات بعينها تحتاج للتدخل الجراحي.

تابع مواقعنا