الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بـ”التعليم العالي”: بدء الدراسة بـ 10 كليات بجامعة الملك بداية من العام الدراسي الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 01:54 م

قال مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك بعض الكليات التي من المقرر بدء الدراسة فيها في جامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة في رأس سدر والطور وشرم الشيخ.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن الكليات التي ستبدأ خلال العام الدراسي الحالي في جامعة الملك سلمان عددها 10 كليات.

“التعليم” تكشف نتائج تظلمات الثانوية العامة: تعديل 2070 كراسة بمختلف المواد بمعدل نصف إلى 6 درجات

وعن أسماء أبرز الكليات التي سيتم البدء فيها كلية العلوم الإدارية وكلية الزراعات الصحراوية في رأس سدر، وكلية الهندسة، وكلية علوم وهندسة الحاسب، وكلية العلوم والصناعات الهندسية، في الطور، وكلية السياحة والضيافة، وكلية الألسن، وكلية الفنون والتصميم”.

وأوضح المصدر، أنه من المقرر أن يتم استضافة طلاب فرع الطور في فرع رأس سدر، وذلك لحين الانتهاء من تجهيز كافة المعامل.

وتبدأ الجامعات الأهلية الجديدة، التي تبدأ الدراسة بها بالعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، غدا الخميٍس، في استقبال رغبات القبول من طلاب الثانوية العامة، بعد الإعلان عن الحد الأدنى للتقدم لها من قبل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

يذكر أنه وفق خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن الجامعات الأهلية الجديدة، فتقع جامعة الملك سلمان في 3 مدن بمحافظة جنوب سيناء، وتطرح الجامعة 54 برنامج في المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 22 برنامج. فيما تقع جامعة الجلالة على جبل الجلالة بمحافظة السويس، وتطرح الجامعة 66 برنامج في المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 34 برنامج.

بعد حصول طالبة على 40 درجة.. “حجازي” يراجع درجات طلاب الثانوية في كنترول الحلمية

كما تقع جامعة العلمين الدولية في مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح، وتطرح الجامعة 43 برنامج في المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 10 برنامج، وبذلك يصل إجمالي عدد البرامج المقرر طرحها في العام الدراسي المقبل 66 برنامجًا دراسيًا. ينما تقع جامعة المنصورة الجديدة، وتطرح الجامعة 28 برنامج وتبدأ الدراسة به في العام الدراسي2021- 2022، إلا أن جميع البرامج المذكورة سالفًا لن يتم البدء فيها بشكل كامل بل سيكون على هيئة مراحل.

تابع مواقعنا