الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“GOSH” البريطانية توقع عقدًا مدته 5 أعوام مع مستشفى جامعة عين شمس (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 04:32 م

وقعت مستشفى جريت أورموند ستريت “جوش GOSH” وهو جزء من منظمة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS) عقدا جديدا مع مستشفى جامعة عين شمس، أحد أكبر المؤسسات الطبية التعليمية في إفريقيا والشرق الأوسط.

ينص العقد، الذي تم تنفيذه بتمويل من مؤسسة البنك التجاري الدولي، على إنشاء برنامج طموح مدته 5 سنوات بين جوش وعين شمس، سيعمل المستشفيان معًا لتبادل الخبرات وتعزيز التطوير في وظائف الرعاية الصحية الحيوية، بما في ذلك العناية المركزة وأمراض الدم والأورام. سوف يطوران ويبدآن برنامجًا تدريبيًّّا تعليميًّا سريريًّا شاملًا في هذه المجالات.

جزء رئيسي من الشراكة سيكون برنامجًا استشاريًّا زائرًا من مستشاري GOSH وغيرهم من المهنيين في هذه التخصصات ومجموعة واسعة من التخصصات السريرية الأخرى الذين يزورون جامعة عين شمس، مما يسمح بمشاركة الخبرات وأفضل الممارسات، كما ستوفر الشراكة فرصة للمراقبين الطبيين من عين شمس لزيارة GOSH في لندن.

وقال القائم بالأعمال في السفارة البريطانية في مصر، نيراف باتيل: “نحن فخورون جدًا بدعمنا لإنشاء هذه الشراكة في مجال الرعاية الصحية. مستشفى جريت أورموند ستريت وعين شمس من المؤسسات المتميزة. وهذا يزيد من تعميق التعاون الممتاز بين بلدينا، ويؤكد التزام المملكة المتحدة بالشراكة ودعم أجندة الرعاية الصحية للحكومة المصرية”. ووقع الاتفاقية ممثلاً عن البنك التجاري الدولي السيدة نادية حسني أمين عام مؤسسة البنك التجاري الدولي، وبحضور المهندس شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، والأستاذة دينا سليمان مخطط البرامج، والأستاذة لوجين الخالدي مخطط البرامج بالمؤسسة.

وشهد مراسم توقيع الاتفاقية كل من، أشرف عمر عميد كلية الطب، وأيمن صالح المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وشهيرة سمير مدير قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ووكيل كلية الطب، ومصطفى هدهد مدير مستشفى الأطفال الجامعي، ومنى الجنزوري أستاذ طب الأطفال، وتامر عمارة مدير مكتب العلاقات الدولية بكلية الطب، وشيرين فواز المدرس بقسم الطب الطبيعي.

وشهد مراسم توقيع التعاون عبر تقنية الفيديو كونفرانس من مستشفى جريت أورموند ستريتGOSH البريطانية كل من السيدة هيلين جيمسون مدير الشئون المالية والسيد كريستوفر روكينباخ المدير التجاري.

تابع مواقعنا