• بحث عن
  • أول تعليق من الأزهر بعد تشكيك خالد منتصر في رواية الهجرة النبوية (خاص)

    علق الشيخ أحمد المالكي، الباحث الشرعي بالأزهر الشريف، على الأحاديث المتداولة بشأن تكذيب المفكر خالد منتصر، رواية وجود العنكبوت والحمام على باب الغار أثناء هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومنعت كفار قريش من الوصول إليه وإلى صديقه فترة وجودهما في الغار.

    وقال المالكي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الإمام ابن إسحاق ذكر هذه الرواية في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن الإمام ابن كثير في تفسيره حسَّن هذا السند الخاص بقصة العنكبوت وليس الحمامتين أو بيض الحمام كما قيل.

    وأشار الباحث الشرعي بالأزهر الشريف، إلى أن هناك جمعًا من العلماء تكلموا كثيرا في قضية بيض الحمامتين على الغار، وقالوا إن السند فيه “ما قال”، “أي غير صحيح”، موضحا أن الإمام الهيثمي حينما قال تلك الرواية نقلها عن الطبراني وقال: “وعدد لا أعرفهم من العلماء”.

    وأوضح الداعية الأزهري، أن قصة العنكبوت لا غبار عليها وصحيحة، أما قصة الحمامتين فهناك شك في صحتها، إلا إنه لا يترتب عليها حكم شرعي معين.

    “مفيش حمامة وعنكبوت”.. خالد منتصر يشكك في قصة الهجرة النبوية

    شكك الدكتور خالد منتصر، في قصة الحمامة والعنكبوت اللذين كانا أمام غار حراء، أثناء الهجرة النبوية، تلك القصة الشهيرة التي يعرفها كل مسلم.

    وقال منصور في تصريح له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “هل حضرتك هتتصدم إذا عرفت إن قصة الحمامتين والعنكبوت اللي شفتهم وحفظتهم في كل الكتب والأفلام وحصص الدين، ماحصلتش، وإنك كنت كل السنين دي عايش في وهم ؟!!”.

    خالد منتصر: “الناس مغيبة وتحتاج لصدمات كهربائية” (فيديو)

    وتابع منتصر: “مافيش حمامتين أصلًا لا باضوا ولاماباضوش، ومافيش عنكبوت على باب الغار!!!”.

    خالد منتصر يشكك في الهجرة النبوية
    خالد منتصر يشكك في الهجرة النبوية

    وأردف منتصر: “هل حضرتك من كتر الصدمة وعدم التصديق هتكفّر اللي بيقول كده ؟!، براحتك، بس فيه كتير من الأكاذيب المريحة حضرتك مصدقها لأنها مريحة لخيالك ولأنهم حشوا مخك بيها من وانت صغير”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق