• بحث عن
  • شعبة الذهب: الاتفاق بين العريس والعروس على الشبكة لم يعد بالجرام

    قال وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب، باتحاد الغرف التجارية إن الانخفاض الذى حدث فى سعر الذهب خلال اليومين الماضيين نتيجة ارتفاع سعر الدولار، والحرب الكلامية حول الانتخابات الأمريكية، وأنها قد تتم عن طريق البريد لمنع انتشار فيروس كورونا.

    وأوضح وصفي في مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc”، مع الإعلامى رامي رضوان على قناة “dmc”، أن الذهب يتحرك ما بين ارتفاع وانخفاض خلال 10 دقائق طوال اليوم، فى حيز ضيق، فبعد أن قفز فوق 1000 جنيه للجرام وصل الآن حوالي 850 جنيهًا لجرام 21 .

    وأضاف رئيس شعبة أن الانخفاض الحالي هو محاولات لجني الأرباح ممن اشتروا الذهب خلال الفترة الماضية، وطالما لم يتم علاج أسباب ارتفاع الذهب سيعاود الارتفاع مرة ثانية، متابعا: “ننصح المواطنين بشراء الذهب في الفترة الحالية”.

    تراجع أسعار الذهب في مصر بمنتصف اليوم الخميس

    وتابع وصفي، أن الاتفاق بين المقبلين على الزواج أثناء شراء الذهب لم يعد بالجرام، ولكن بمبالغ مالية محددة بين الطرفين، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الذهب مؤخرا، وهذا يؤدي إلى تراجع أرباح التاجر والمصنِّع للذهب.

    واستكمل، إن ظروف ارتفاع أسعار الذهب لم تعد تسمح لأهالى العروس طلب كميات كبيرة من الذهب، قائلا إن تكلفة المصنعية للذهب ارتفعت خلال الفترة الماضية بسبب فقد مراحل التصنيع، مما زاد من مصنعية الذهب خاصة مع تراجع الطلب.

    كما أكد أن محاولات التوصل للقاح لكورونا سيكون له تأثير في الأسواق على أسعار الذهب، ولكن لم نر شيئًا ملموسًا حتى الآن بالنسبة للقاح.

    ولفت إلى أن من يريد الاستثمار فى الذهب عليه استغلال تلك الفترة، باعتبارها فترة مناسبة للاستثمار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق