• بحث عن
  • موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 ورابط الحصول عليها من موقع الوزارة

    محمد الفيومي

    يترقب طلاب التعليم الفني بمختلف تخصصاته، موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 ورابط الحصول عليها من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وذلك بعدما انتهى الطلاب من أداء امتحاناتهم يوم الخميس الماضي، الأمر الذي جعل بحث الطلاب وأولياء الأمور في تزايد حول معرفة موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بشكل رسمي وطرق الحصول عليها، لتخفيف حدة القلق والتوتر الموجودة، والتي انتابت الجميع بعد تفشي فيروس كورونا في شهر مارس الماضي وما خلفه من تداعيات وسلبيات على جميع المجالات ومنها التعليم خاصة طلاب الفرق النهائية والشهادات.

    وزارة التربية والتعليم وبعد قرار مجلس الوزراء بتعطيل الدراسة في جميع المراحل، قررت إلغاء الامتحانات في جميع المراحل الدراسية لجميع سنوات النقل، فيما قررت إجراء الامتحانات لطلاب الشهادة الثانوية وطلاب الفرق النهائية من التعليم الفني، وهو ما تم وسط إجراءات احترازية مشددة حرصًا على مصلحة الطلاب، لتمر الامتحانات دون مشكلات أو عوائق أو أضرار للطلاب.

    نتيجة الدبلومات الفنية 2020

    وأنهى طلاب الدبلومات الفنية امتحاناتهم يوم الخميس الماضي الموافق 13 أغسطس الجاري، بعد رحلة طويلة بدأت يوم 25 يوليو الماضي، حيث أدى ما يزيد عن 700 ألف طالب وطالبة الامتحانات في جميع التخصصات وبنظامي الخمس سنوات والثلاث سنوات، فيما بدأ تقدير الدرجات وتصحيح ورقات الإجابة يوم 8 أغسطس.

    اقرأ أيضًا: احصل على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالكود

    وبسبب عمليات البحث المتزايدة من قبل طلاب التعليم الفني، يقدم القاهرة 24 كافة المعلومات المتاحة، عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020، وموعد إعلانها بعد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورابط وكيفية الحصول عليها.

    موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

    أما عن موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020، فقد أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه سيتم ظهور النتائج أمام الطلاب، فور اعتمادها من الوزير طارق شوقي، على أن تتم إتاحتها للطلاب نهاية الشهر الجاري أو في الأول من سبتمبر كأقصى تقدير.

    رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020

    وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا خاصًا عبر الموقع الرسمي للوزارة، يُمكن الطلاب من الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، حيث يتم إدخال رقم الجلوس لتظهر النتيجة كاملة مع الاسم الرباعي، وذلك منعًا للبس بسبب تشابه الأسماء بين الطلاب، وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي http://natega.fany.emis.gov.eg.

    وفور اعتماد نتيجة التعليم الفني بنظاميه وتخصصاته من قبل الدكتور طارق شوقي،  يحتاج الطلاب فقط إلى الدخول على الرابط الموجود في الأعلى، ثم اختيار تخصص الطالب (فني-زراعي-صناعي- تجاري)، ثم كتابة رقم الجلوس، والضغط على كلمة عرض النتيجة، لتظهر النتيجة بشكل كامل في صفحة جديدة.

    وأدى ما يزيد عن 700 ألف طالب وطالبة، امتحانات السنة النهائية للدبلومات الفنية للعام 2019-2020 داخل 2986 لجنة سير للامتحانات، وتحت إدارة 23 لجنة من لجان الإدارة، مقابل 34 مركز لتوزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة في جميع محافظات الجمهورية، ونحو 4450 عضو في مراكز توزيع الأسئلة، بالإضافة إلى عدد من المقدرين والمنتدبين بلغ عددهم 47679 مقدر، منهم ما يفوق 17500 في لجان السير فقط.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق