الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ قبل نهائي دوري الأبطال

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/أغسطس/2020 - 11:10 م

يستعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لخوض مباراة نارية مع بايرن ميونخ الألماني يوم الأحد 23 أغسطس المقبل، في لشبونة، وذلك في اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين ضمن منافسات دور النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعد هذا هو النهائي الأول لفريق باريس سان جيرمان عبر تاريخه بدوري الأبطال، بينما يعد هذا هو النهائي رقم 11 لفريق بايرن ميونخ الذي يملك 5 ألقاب من البطولة.

والتقى باريس سان جيرمان مع بايرن ميونخ في 8 مباريات بتاريخ دوري الأبطال، حيث فاز الفريق الفرنسي في 5 مواجهات، وحقق البافاري الانتصار في 3 مباريات، وكانت جميع المواجهات في دور المجموعات.

وسجل لاعبو فريق بايرن ميونخ في شباك باريس 11 هدفًا، بينما تلقت شباك الفريق الألماني 12 هدفًا خلال تاريخ مواجهات الفريقين بدوري الأبطال.

وواجه الفريقان بعضهما في نسخة موسم 1994، وحقق باريس الفوز ذهابا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وإيابا بنتيجة هدف نظيف، بينما انتصر بايرن ميونخ في ذهاب نسخة 1997 بدور المجموعات بنتيجة 5-1، بينما تلقى الهزيمة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في فرنسا. ‏‎ وحقق باريس سان جيرمان الفوز بنتيجة هدف نظيف في ذهاب دور المجموعات في نسخة 2000، وانتصر بايرن ميونخ على الفريق الفرنسي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

وفاز الفريق الفرنسي على بايرن ميونخ في نسخة 2017 بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة على ملعب حديقة الأمراء، ولكنه تلقى الهزيمة في الإياب بدور المجموعات بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على ملعب الأليانز أرينا.

فليك: مستعدون للإطاحة بباريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا

تابع مواقعنا