الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد تدشين منطقة أسيوط للميني فوتبول وأعضاء مجلس إدارتها

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/أغسطس/2020 - 01:41 م

تستعد محافظة أسيوط لممارسة رياضة “الميني فوتبول” بعد اعتماد الاتحاد المصري للعبة لتشكيل مجلس إدارة المنطقة، على أن تكون مراسم التدشين الفعلي يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السادسة مساء، بنادي أسيوط الرياضي وبحضور القيادات بالمحافظة ووكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس اتحاد لعبة الميني فوتبول. وقال محمد الأسيوطي عضو مجلس إدارة منطقة أسيوط في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن الاتحاد المصري للميني فوتبول يهدف إلي نشر اللعبة في جميع ربوع مصر لتوسيع قاعدة الانتشار والممارسة لرعاية النشء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب بجميع محافظات مصر، و ذلك من خلال مراكز الشباب الريفية والحضارية. وأوضح الأسيوطي أن تشكيل منطقة أسيوط للميني فوتبول، جاء كالتالي: محمد حمدي محمد دسوقي رئيس للمنطقة، وعادل أحمد أبوضيف نائبًا لرئيس المنطقة، محمود عربي محمد أمين صندوق المنطقة، طبيب دكتورأشرف محمود عثمان المشرف العام على اللجنة الطبية، وعضوية كل من أشرف السيد السيد حسن، ياسر عبدالعليم عبدالعزيز وعدنان محمود ربيع ومحمد السيد محمد مشرف اللجنة الإعلامية. 

وفي وقت سابق صدق الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرار إشهار الاتحاد المصري للميني فوتبول برئاسة أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول “كرة القدم المصغرة “.

رئيس اتحاد الميني فوتبول يتحدث عن استضافة مصر للبطولة العربية

و”الميني فوتبول” أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كإسمها كرة قدم مصغرة، ولكنها منفصلة ومختلفة تمامًا عن كرة القدم التقليدية، وهكذا عن كرة القدم داخل الصالات في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها.  ولدت هذه الرياضة في كندا، وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية. عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جودا وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم للعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية، وعام 2017 بتونس، 2019 بأستراليا ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124 دولة بينما يضم الاتحاد الافريقي 26 دولة. ويستعد مجلس إدارة اتحاد الميني فوتبول برئاسة أحمد سمير للتحضير لبطولة الدوري المصري وكأس مصر للميني فوتبول وكذلك للمنتخب المصري، ويقام كأس العالم للعبة في الأعوام الفردية، بينما يقام كأس العالم للقارات كل عامين في الأعوام الزوجية، وتقام بطولات الأمم لمنتخبات كل قارة في السنوات الزوجية، بينما تقام البطولات القارية للأندية سنويًا.
تابع مواقعنا