الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكاية أول مباراة قمة لإنهاء سطوة الإنجليز على الرياضة المصرية

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/أغسطس/2020 - 02:46 م

تترقب جماهير الكرة المصرية على وجه الخصوص، والعربية يصفة عامة، مباراة الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك مساء السبت في القمة رقم 120 بينهما، في الجولة الـ21 لمسابقة الدوري الممتاز.

وبالعودة كثيرًا إلي التاريخ فإن مباريات الناديين لها العديد من الحكايات في ظل المنافسة الشديدة بينهما علي مدار سنوات وسنوات طويلة.

أول مباراة قمة 

أول قمة بين الأهلي والزمالك أقيمت في التاسع من شهر فبراير عام 1917، أي قبل أكثر من قرن كامل من الزمان، وكان الهدف الأساسي منها في هذا التوقيت هو تكريس لديربي مصري خالص بعيدًا عن سطوة الإنجليز وقتها علي الرياضة في مصر وقت الإحتلال.

أقيمت أول قمة وقتها تحت رعاية من القصر الحاكم ومباركة من السلطان حسين كامل، الذي كان يتولى حكم مصر وقتها، خاصة وأنه منذ إنشاء الناديين الأهلي عام 1907 والزمالك عام 1911 كانا يكتفيان بمواجهة الفرق الإنجليزية ويتم اختيار عناصر المنتخب وفقًا لمستوي اللاعبين في تلك المواجهات.

فوز الأهلي في أول قمة 

أول مباراة قمة فاز بها الأهلي وأقيمت على ملعب المختلط بمقره القديم في حي بولاق وجاءت النتيجة بهدف دون رد سجل اللاعب عبد الحميد محرم، ويعتبر اللاعب محمود مرعي هو أول من تولى حراسة مرمي الزمالك في تلك المباراة، فيما قام حسين منصور بحراسة عرين النادي الأهلي.

وشهدت أول مباراة قمة بين قطبي الكرة المصرية وقتها ظهور أول لاعب أحنبي وهو نيكولا إركيجي وكان مهاجما لنادي الزمالك.

 

الزمالك يخضع لمسحة كورونا قبل مواجهة الأهلي

تدريبات الأهلي| مران خططي بطول الملعب قبل مواجهة الزمالك وجلسة في الجيم لجيرالدو

تابع مواقعنا