الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شبعة الملابس الجاهزة السابق: الكساد التجاري السبب وراء مد فترة التصفيات

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 20/أغسطس/2020 - 03:17 م

قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة التصفيات الموسمية الثانية لمدة شهر والتي كان من المفترض لها أن تنتهى 22 اغسطس 2020لعام

ونص القرار الوزاري الصادر يوم الأربعاء، على أن يتم مد فترة التصفية الموسمية الثانية اعتباراً من يوم السبت الموافق 22 أغسطس حتي يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر.

ومن جانبه، قال محمد الداعور، الرئيس السابق لشبعة الملابس الجاهزة في غرفة القاهرة التجارية، لـ”القاهرة 24″، إن هذا القرار جيد بسبب الكساد التجاري الذي يغزو الأسواق المحلية والعالمية والتي من أسبابه جائحة كرونا التي تسيطر على العالم والتي تعوق بشكل كبير حركة البيع والشراء.

وأضاف أن هذا القرار جاء تزمناً مع موسم دخول المدارس ويكون التركيز الأكبر على شراء ملابس ومستلزمات الدراسة مما يقلل بدوره نسبة بيع باقي السلع، وذكر أن نسبة الخصومات والتصفيات لا تكون ثابتة وتختلف من محل إلى آخر.

بعد قرار مد عمل المحلات.. شعبة الملابس الجاهزة: “هنعمل أوكازيون لتعويض الخسائر”

ونص القرار الوزاري على ضرورة على أن تلتزم الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار على ضرورة أن تكون التصفيات موضح بها الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، مشيرة إلى أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

تابع مواقعنا