الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته حول نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 20/أغسطس/2020 - 01:21 م

تصدرت نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 2020، مؤشرات البحث على محرك البحث الشهير جوجل، وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات تفاصيل النتائج على مستوى الجمهورية، في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة، والذي أوضح كافة التفاصيل والإحصاءات المتعلقة بالعملية الانتخابية وعملية إعلانت نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

ويستعرض موقع القاهرة 24، أبزر أرقام وإحصائيات في العملية الانتخابية الأولى في مصر خلال العام 2020، والتي جاءت في ظل انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، كما نرصد كافة الإحصائيات المتعلقة بإعلان نتيجة مجلس الشيوخ 2020، وذلك في سياق التقرير التالي:

نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 2020

أعلن المستشار لاشين إبراهيم كافة تفاصيل وإحصائيات نتيجة مجلس الشيوخ، في المؤتمر الذي عقدته الهيئة الوطنية للإنتخابات أمس الأربعاء، والذي أكد خلاله رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، والمرور بانتخابات مجلس الشيوخ بسلام، دون حدوث أي إصابات.

وأوضح لاشين خلال مؤتمر إعلان نتيجة مجلس الشيوخ، أنه تم انعقاد الانتخابات في أكثر من 14 ألف لجنة فرعية و27 لجنة عامة.

إحصائيات حضور انتخابات الشيوخ

وأوضح لاشين خلال المؤتمر الصحفي، أن قاعدة الناخبين في مصر تجاوزت 62 مليون ناخب، حضر منهم قرابة 9 ملايين ناخب، والذي بلغ نسبة 14.23% من إجمالي من يحق لهم التصويت، فيما بلغت نسبة إجمالي الأصوات الصحيحة 84.58%، مقابل 15.42% للإصوات الباطلة.

واستطاع 74 مرشحًا من حجز مقاعدهم في المجلس من أصل 100 مرشح للدخول بالنظام الفردي منهم 59 عضوًا منهم 68 مقعدًا لحزب مستقبل وطن، مقابل 5 مقاعد لحزب الشعب الجمهوري بالإضافة إلى مقعد واحد لمرشح مستقل، فيما تبقى 26 مقعدًا لم يتم حسمه حتى جولة الإعادة.

اقرأ أيضًا: لاشين إبراهيم: أجرينا انتخابات مجلس الشيوخ في أكثر من 14 ألف لجنة فرعية و27 عامة

على الجانب الأخر، استطاعت القائمة الوطنية من أجل مصر، والتي تضم عددًا من الأحزاب على رأسها حزب مستقبل وطن، أن تفوز بنظام الفردي بعدما حصدت أصوات الناخبين، فيما كان لحزب مستقبل وطن نصيب الأسد فيها برصيد 59 مقعدًا، مقابل 11 مقعد لحزب الشعب الجمهوري و6 مقاعد لحزب الوفد، بالإضافة إلى تقسيم المقاعد المتبقية على باقي الأحزاب في القائمة.

مجلس الشيوخ 2020

الجدير بالذكر، أن مجلس الشيوخ الجديد يضم 300 عضوًا، يتم انتخاب 100 عضو منهم بنظام القائمة و100 عضو بنظام الفردي، فيما يتم تعيين الـ100 عضو المتبقين من قبل رئيس الجمهورية.

وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، المؤتمر الصحفي لإعلان النتائج أمس الأربعاء، بمسرح التليفزيون المصري بماسبيرو، بحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والمهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ولفيف من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

تابع مواقعنا