الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: أطلقنا مبادرة لبث روح الأمل والتفاؤل.. وعودة صلاة الجمعة أول بشائرها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 20/أغسطس/2020 - 09:57 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه حينما أطلقت الوزارة مبادرة “الأمل حياة”، أكدت أنها تهدف من خلال هذه المبادرة إلى بث روح الأمل، ومواجهة جماعات الإحباط والتيئيس، بنظرة متفائلة إلى الكون مفعمة بروح الحياة، وانطلاقا من أن رسالة الأديان الحقيقية هي عمارة الدنيا بالدِّين، وليس تخريبها باسم الدين، مع يقينهم أن الأمل الحقيقي هو المبني على العمل لا الكسل و على التوكل لا التواكل.

وتابع: “الدين الحقيقي قائم على التبشير لا التنفير، والتيسير لا التعسير، وعلى الأمل والرجاء وعدم القنوط من رحمة الله، لا على اليأس أو الإياس من روح الله، فنفس المؤمن لا تجزع، لأن أمله في الله كبير، وثقته فيه غير محدودة، وإيمانه به وبقضائه وقدره ورضاه بهما خير باعث له على الطمأنينة والرضا”.

الأوقاف: أي مسجد لا يلتزم فيه المصلين بالإجراءات الاحترازية لن تقام به صلاة الجمعة نهائيًا

واستكمل وزير الأوقاف: “وقد قالوا: اشتدي أزمة تنفرجي، وليس بعد الظلام إلا ضوء الصباح المسفر، ولا يغلب عسر يسرين، ولا شدة فرجين”.

وأردف: “وقلنا: تفاءلوا بالخير تجدوه، وقد تفاءلنا كثيرا بقدوم العام الهجري الجديد، ولَم يخب ظننا في الله (عز وجل) فلم تمض ساعات على إطلاق المبادرة حتى كان قرار لجنة إدارة أزمة كورونا أول بشائرها، والخير قادم ومتتابع بإذن الله تعالى، نسأل الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين”.

تابع مواقعنا