الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3500 مسجد تفتح أبوابها في الغربية لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة

القاهرة 24
محافظات
الخميس 20/أغسطس/2020 - 12:46 م

أعلن الشيخ السيد محمد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية عن فتح 3500 مسجد، لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة ابتداء من يوم الجمعة 28 أغسطس، مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية المشددة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف في تصريحات صحفية لـ”القاهره 24″، أن صلاة الجمعة ستكون بضوابط معينة من بينها ارتداء الكمامات ، والتباعد بين المصلين وإحضار سجادة صلاة خاصة لكل مصل.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أنه لن يتم السماح بإقامة صلاة الجمعة فى الزوايا والمساجد الصغيرة إلا في حالة تعذر وعدم وجود مساجد كبيرة في المنطقة، وفي هذة الحالة سيتم اختيار أكبر زاوية بالمنطقة لأداء صلاة الجمعة.

وتابع أن فتح المساجد الكبيرة بشرط وجود إمام فى المسجد لإقامة الصلاة ومصرح لة بالخطابة، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالف لضوابط صلاة الجمعة.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أمس، إن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء الموقر قد قررت ، الموافقة على عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى والجامعة التي تحددها وزارة الأوقاف، ابتداء من يوم الجمعة 28 أغسطس بعد تعليق لصلاة الجمع استمر خمسة أشهر

جدير بالذكر أنة في الحادي والعشرون من مارس الماضي أعلنت رئاسة الوزراء عن تعليق إقامة صلوات الجمع والجماعات بالمساجد، مع غلقها غلقا تاما لحين زوال علة الغلق، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والاكتفاء برفع الآذان.

“الأوقاف” تكشف سبب استثناء مصليات السيدات من قرار فتح المساجد حتى الآن

تابع مواقعنا