الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة المنوفية: سجلنا 5000 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 21/أغسطس/2020 - 03:11 م

قال الدكتور عبدالباري العجيزي مدير عام الطب العلاجي والمتحدث الرسمي لمديرية الشئون الصحية في محافظة المنوفية، إن حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، بلغ 5000 حالة شفاء.

وأكد الدكتور عبد الباري العجيزي، في تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، على وصول حالات الشفاء سواء بالمستشفيات أو العزل المنزلي إلى 5 ألاف حالة، وشدد  على وجود أكثر من 50% من الآسرة شاغرة في المستشفيات المخصصة للمصابين بفيروس كورونا المستجد، موضحًا تراجع  حالات الإصابة بشكل كبير، وأن معظم الحالات الجديدة المصابة حالتها مستقرة، وتتلقى العلاج وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة بالعزل المنزلي.

وكان الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الشئون الصحية بالمنوفية، قد أكد على تعديل نظام العمل الخاص بالأطقم الطبية داخل مستشفى العزل بالباجور، إلى نظام العمل لمدة 24 ساعة بديلا عن العمل كل 14 يوم وذلك لانخفاض الحالات المتواجدة داخل مستشفى العزل.

وأشار وكيل وزارة الشئون الصحية بالمنوفية في تصريح خاص لموقع القاهرة 24، إلى وجود 35 حالة فقط من المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل مستشفى العزل بالباجور، وأن نظام لمدة 24 ساعة، سيخفف على الأطقم الطبية وهو نظام متبع في المستشفيات العامة والمركزية والصدر مؤكداً على وجود 70 حالة مصاب بالفيروس داخل مستشفى حميات منوف وتعمل بنفس النظام.

لقاح أكسفورد.. كيف ستمول وزارة الصحة علاج المصريين من فيروس كورونا المستجد؟

تابع مواقعنا