الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. تعرف على توجيهات التعليم بشأن امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 21/أغسطس/2020 - 07:13 م

تنطلق صباح غد السبت، امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، حيث انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استعدادات امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني) للعام الدراسي 2019/2020.

حيث قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن لجان الدور الثاني انتهت من استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، حيث بدأت اليوم غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة يوم الخميس الماضي، في الاطمئنان على تسليم اللجان للسادة رؤساء اللجان.

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 

التعليم تعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة
التعليم تعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

ويتقدم لأداء امتحانات الدور الثاني، خلال هذا العام، نحو 110900 طالب/طالبة، وعدد لجان السير إلي 351 لجنة على مستوى الجمهورية، فيما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) وطلاب الثانوية العامة المكفوفون امتحان الدور الثاني.

وشدد الدكتور رضا حجازي على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، كالتالي:

1-تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير/ المنتدبين لتقدير الدرجات/ العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة) للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين. 2- أعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى (14) طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان.

3- الامتحان يبدأ الساعة العاشرة صباحًا.

4- حظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش.

5- التدخين ممنوع داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.

تابع مواقعنا