الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 أرقام من تتويج إشبيلية بلقب “يوروباليج”

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 21/أغسطس/2020 - 11:41 م

توج فريق إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت في ألمانيا، ضمن منافسات نهائي البطولة.

“القاهرة 24” يرصد 10 أرقام من تتويج إشبيلية بلقب “يوروباليج”:-

1- ‏منذ 2009/10، مدرب إسباني حقق لقب الدوري الأوروبي في 6 من أصل 11 “نهائيًّا” (أوناي إيميري 3، كيكي سانشيز فلوريس، رافاييل بينيتيز، يولين لوبيتيجي).

2- إشبيلية ‏الأكثر تتويجًا بلقب كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي برصيد 6 ألقاب وليفربول ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وإنتر بثلاثة ألقاب.

3- ‏إشبيلية هو الفريق الذي حقق أكبر عدد من الألقاب في نفس البطولة الأوروبية بنسبة 100% (ستة من أصل ستة).

4- ‏هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يستقبل فيها إنتر 3 أهداف في نهائي بطولة أوروبية.

5-‏ روميلو لوكاكو هو أول لاعب يسجل هدفًا في مرماه في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي/الدوري الأوروبي منذ ديلفي جيلي في نهائي 2001 مع ألافيس أمام ليفربول.

6-‏ روميلو لوكاكو أصبح أول لاعب يسجل هدفًا لفريقه وهدفًا في مرمى فريقه في كل تاريخ النهائيات الأوروبية (الكأس الأوروبية/دوري الأبطال، كأس الاتحاد/الدوري الأوروبي، كأس الكؤوس، كأس المعارض، كأس السوبر).

7- ‏لوك دي يونج هو أول لاعب على الإطلاق يسجل هدفين بالرأس في نهائي الدوري الأوروبي أو نهائي دوري الأبطال.

8-‏ دييجو جودين هو سادس لاعب يسجل في كل من نهائي الكأس الأوروبية/دوري الأبطال ونهائي كأس الاتحاد/الدوري الأوروبي، بعد ستيفن جيرارد وهيرنان كريسبو ودميتري ألينتشيف وألان سيمونسن وبيدرو.

9- لوك دي يونج هو سابع لاعب يسجل ثنائية في نهائي الدوري الأوروبي بعد دييجو فورلان وفالكاو وكارلوس باكا وكومي مورينو وجريزمان وهازارد.

10- لوك دي يونج هو أول لاعب هولندي يسجل في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي منذ 2002، عندما سجل بيير فان هويدونك هدفين مع فاينورت ضد بوروسيا دورتموند.

إشبيلية يخطف لقب “اليوروبا ليج” بثلاثية في إنتر

تابع مواقعنا