الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 مرشحين يتقدمون بطعون على نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ بالقليوبية

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 21/أغسطس/2020 - 05:30 م

تقدم 5 من المرشحين المستقلين لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 بمحافظة القليوبية، بالطعن على قرار الهيئة العليا للانتخابات، أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، بعد إعلانها نتيجة انتخابات الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، وفوز 5 مرشحين من حزب مستقبل وطن.

وفي هذا السياق، قال محمد بدوي هاني، أحد المرشحين الذين تقدموا بالطعن على نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ، إنه تقدم بطعن ضد وزير العدل، ووزير الداخلية، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بصفتهم، مطالبهم بوقف اعتماد نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 2020، ومراجعتها مجددا وفقا لصحيح القانون.

وأضاف أنه أورد بالطعن الذي قدمه، وحمل رقم 64401 لسنة 66 شق عاجل، أنه أثناء التقدم لإجراء الكشف الطبي ذهب إلى مستشفى طوخ المركزي، يوم 8/7 2020  وكان رد مدير المستشفى  بأنه لم يصله تعليمات بالكشف على أي مرشح حتى تاريخه، مضيفا “لما عاودنا الذهاب في اليوم الثاني، في تمام الساعة الثامنة صباحا، إلى مستشفي طوخ، تم تأخيرنا لإجراء الكشف الطبي على الأعضاء المتقدمين من حزب مستقبل وطن، وأنه تم الحضور للكشف الطبي قبل أعضاء الحزب بفترة كافية”.

وأكد هاني، أن مرحلة إجراء الكشف الطبي كانت أمرًا ضروريا، موضحًا أنه أرفق بالطعن صورة من الكشف الطبي وإخطار توقيع الكشف الطبي بتاريخ 9 /7/ 2020.

وأشار إلى أنه أورد بالطعن أيضا،  أن المرشحين من واحد إلى 6، قاموا بعمل قائمة داخلية، مع بعضهم، بالمخالفة للقانون، في حين أننا مرشحون فرديون.

واستطرد هاني في طعنه، إننا أثناء قيامنا بالتقديم للجنة تلقي طلبات الترشيح بمحكمة بنها الإبتدائية، ذهبنا في الساعة التاسعة بأوراق ترشيحها كاملة، ولم يسمح لنا بالدخول إلي لجنة تلقي الطلبات، إلا بعد دخول أعضاء حزب مستقبل وطن الستة، لكي يأخذوا أرقامًا من 1 إلى 6، في الكشف، وبعد ذلك فتح لنا الباب.

وأضاف هاني أن الطعن الذي تقدم به جاء به أيضا، أنه تم استخدام المال السياسي و”الكرتونة والشنطة”، لإجبار الفقراء والمحتاجين لانتخابهم كرشوة انتخابية، مشيرا إلى أنه أرفق أسطوانة بها فيديوهات تؤكد صحة ذلك.

وتابع هاني “إنه أورد بالطعن أن المستشار رئيس الهيئة العليا للانتخابات بالقليوبية، قد أعلن أن إجمالي عدد الأصوات التي خرجت للتصويت بالانتخابات، بلغت نحو 323420 صوتًا، وعدد الأصوات الباطلة 46849 صوتًا، عدد الأصوات الصحيحة 276571 صوتًا، وعدد أصوات القائمة 230374 صوتًا، كما أعلن الأصوات الباطلة 46197 صوتًا، والإجمالي 276571 صوتًا، مما يدل على أن أصوات الفردي والقائمة الصحيحة 276571 صوتًا صحيحا، وهذا يدل على أن جميع مرشحي الفردي لم يحصل أحد منهم،  على 50% من الأصوات + 1  وأرفق المرشح فديو يؤكد ذلك.

تابع مواقعنا