الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أتوبيس الزمالك يتلاعب بالأهلي ويقسو عليه بثلاثية في قمة الدوري (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/أغسطس/2020 - 11:07 م

نجح الزمالك في إلحاق الخسارة الأولى بالأهلي هذا الموسم بعد التغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف مساء اليوم السبت باستاد القاهرة ضمن لقاءات الجولة الـ21 لمسابقة الدوري الممتاز. سجل هدف الزمالك الأول أحمد سيد زيزو قبل أن يتعادل ياسر إبراهيم للأهلي، ونجح مصطفى محمد في تسجيل الهدف الثاني للزمالك ببراعة شديدة قبل أن يضيف الصاعد أسامة فيصل الهدف الثالث. الفوز رفع رصيد الزمالك للنقطة 42 ليستعيد المركز الثاني وتجمد الأهلي عند النقطة 56 بالترتيب الأول. الأهلي بدأ اللقاء بقوة وكاد يسجل في الدقيقة2 ولكن تسديدة المالي أليو ديانج مرت جوار القائم. وعاد السنغالي أليو بادجي مهاجم الأهلي برأسية قوية في الدقيقة 5 ولكن القائم الأيمن لمحمد أبو جبل حارس الزمالك تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 12 تصدى محمد أبو جبل لرأسية أخرى من بادجي لتذهب أعلى العارضة. ومن هجمة سريعة قادها المغربي أشرف بن شرقي نجح الزمالك في التسجيل عن طريق أحمد سيد زيزو بعد أن تلاعب بن شرقي بدفاع الأهلي وهيأ الكرة حريرية لزيزو الذي أودعها الشباك. الهدف قلب شكل اللقاء حيث منح الزمالك ثقة وأربك صفوف الأهلي لدقائق طويلة انتقلت فيها الأفضلية للفريق الأبيض من ناحية الاستحواذ والتنظيم الخططي والفني. وحاول الأهلي العودة في النتيجة ولكن المحاولات الحمراء جاءت على استحياء بدون خطورة حقيقية. ومع بداية الشوط الثاني دفع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بالثنائي وليد سليمان والأنجولي جيرالدو بدلا من جونيور أجايي وأليو ديانج لتنشيط الهجوم وضبط الأداء الخططي والشكل الفني للفريق الذي بدا مرتبكا معظم فترات الشوط الأول. ورد الفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك ودفع بمحمد أوناجم بدلا من زيزو. التغييرات أعادت الأفضلية للأهلي كما كانت في أول 11 دقيقة.

وفي الدقيقة 55 سدد محمد مجدي قفشة كرة خطيرة للأهلي ارتدت من القائم حيث تكررت المحاولات الحمراء بحثا عن التعادل. الضغط الأحمر أسفر عن هدف التعادل للأهلي حيث نجح ياسر إبراهيم قلب الدفاع في استغلال دربكة دفاعية للزمالك وسجل الهدف الأول لفريقه. بعد الهدف دفع كارتيرون بكابونجو كاسونجو بدلا من يوسف أوباما. وكاد كاسونجو يسجل الهدف الثاني للزمالك من هجمة سريعة ولكن محمد الشناوي حارس الأهلي تصدى لها ببراعة. وفي الدقيقة 71 أعاد مصطفى محمد مهاجم الزمالك الفارس الأبيض للمقدمة من جديد بعد أن سجل هدفا عالميا على الطراز الأوروبي فشل محمد الشناوي في التعامل معها مسجلا الهدف الثاني للأبيض. وحاول فايلر تدارك الموقف فدفع بمروان محسن وأحمد فتحي بدلا من حمدي فتحي ومحمد مجدي قفشة. وفي المقابل دفع كارتيرون بأسامة فيصل بدلا من مصطفى محمد وبمحمد عبد الغني بدلا من حازم إمام. وفي الدقيقة 86 تعرض محمد عبد الشافي لإصابة بدت قوية في يده اليسرى وخرج ولم يستطع استكمال اللقاء وفي الدقيقة 90+5 أضاف أسامة فيصل الهدف الثالث للزمالك بعد مجهود رائع من محمد أوناجم.

تابع مواقعنا