السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكل سهولة.. إزاي اعرف رقمي الاتصالات بدون رسوم أو مصاريف

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 22/أغسطس/2020 - 11:16 ص

تزايد البحث على محركات البحث خلال الفترة الماضية حول كلمة إزاي اعرف رقمي الاتصالات، حيث يحتاج الكثير من المصريين معرفة رقم الشريحة الخاص به والمقدم من شركة اتصالات، وذلك بسبب عدم استطاعته لحفظ رقم الهاتف الخاص به، وذلك بسبب العديد من الأمور من بينها صعوبة الرقم المكون من 11 خانة أو ضغوط العمل والحياة أو ضعف الذاكرة لدى الشخص، أو امتلاكه أكثر من شريحة في أكثر من شركة هواتف محمولة.

ويحاول موقع القاهرة 24، الإجابة على سؤال إزاي اعرف رقمي الاتصالات، والذي يحتاج الجميع للإجابة عليه، نظرًا للحاجة إلى كتابة أرقام الهاتف في بعض الأحيان أو في بعض المستندات المطلوبة، وهو ما يجعل الشخص يقدم على معرفة رقمه، حيث نوفر لجميع مستخدمي شركة اتصالات كافة الطرق الممكنة للحصول على رقم شريحة اتصالات الخاصة بهم بدون أي رسوم أو مصاريف إضافية، وذلك في سياق التقرير التالي:-

إزاي اعرف رقمي الاتصالات

توفر شركة اتصالات مصر، عدة طرق للحصول على رقم شريحة الاتصالات الخاصة بالمستخدم، غير أن هناك عدد من الطرق التي قد يسلكها الشخص للحصول على رقمه بدون أي تعب وفي لحظات بسيطة ودون أي مصروفات أو رسوم إضافية.

يمكن للشخص معرفة رقم هاتفه من خلال الاتصال بشخص مقرب منه (الأب أو الأخ أو الزوجة) وعندها سيظهر رقم هاتفه على شاشة هاتف الشخص الأخر.

يستطيع المستخدم الذي يمتلك هاتف حديث من نظام الأندر ويد، الدخول إلى إعدادات هاتفه، والوصول لكلمة حالة الهاتف أو عن الهاتف، والتي بمجرد الضغط عليها ستمنحه كافة معلومات هاتفه، ومن بينها رقم شريحة اتصالات والذي يكون في أسفل القائمة.

كيفية معرفة رقم شريحة اتصالات

أما شركة اتصالات ذاتها، فقد وفرت لمستخدميها وعملائها، إمكانية الحصول على رقم شريحة اتصالات من خلال عدة طرق بسيطة عن طريق كتابة بعض الأكواد والتي ستظهر الرقم مباشرة دون عناء.

أول هذه الأكواد هي إدخال الكود #947*، من اليسار لليمين، ثم اختيار الاتصال من شريحة اتصالات إذا كان هناك شريحتين بالهاتف.

اقرأ أيضًا: الحكومة تحسم الجدل بشأن فرض دمغة جديدة على عملاء المحمول

ثاني الأكواد التي توفرها شركة اتصالات لعملائها لمعرفة أرقام شرائحهم هي، #29575*، عن طريق إدخالها من اليسار للمين، والتي تتيح رقم الشريحة المكون من 11 رقم وذلك بنفس الخطوات في الكود السابق.

كما تمكن شركة اتصالات مصر، عملائها ومستخدميها من الاستماع إلى أرقام هواتفهم من خلال الخدمة الصوتية التي تقدمها الشركة، وذلك من خلال الاتصال على رقم الخدمة الصوتية 555 والضغط على رقم 2 للاستماع إلى رقم الهاتف، وإمكانية كتابته عقب الاستماع مباشرة.

إزاي اعرف رقمي فودافون

أما بالنسبة لشركة فودافون فقد سهلت على عملائها معرفة أرقام شرئحهم هي الأخرى وذلك من خلال نفس خطوات شركة اتصالات لكن من خلال الكود #878* والاتصال به والذي يتيح رقم شريحة الفودافون.

وتوفر شركة أورانج الكود #119* لمعرفة أرقام شرائح مستخدمي الشركة، في حين توفر شركة وي التابعة للمصرية للاتصالات الكود #688* لمعرفة رقم الشريحة بنفس الخطوات السابقة.

 

تابع مواقعنا